أخبار عاجلة

«تطوير الأعمال» و«الأردنية للطيران» توقعان اتفاقية تدريب «مضيف طيران»

مرمنا الاخباري – عمان

وقع مركز تطوير الاعمال – BDC ممثل بالمدير العام غالب حجازي والشركة الاردنية للطيران – JAV ممثلة ببسام محسن مذكرة تعاون للمساهمة في تدريب وتشغيل الشباب من كلا الجنسين في قطاع الطيران المدني على مهن متخصصة ومختلفة ومن أهمها مضيف الطيران الجوي.
وبذلك تكون المذكرة من أهم الخطوات غير المسبوقة في سوق العمل الاردني لرفد طواقم الشركات الاردنية المتخصصة بالطيران المدني بالعديد من الشباب المؤهلين والباحثين عن العمل ليكونوا النواة الاساسية في مثل هذه البرامج المتعلقة بالمهن المتخصصة والتي تعمل على سد الفجوة بين شركات القطاع الخاص والشباب الاردني.
هذا وقد عمل مشروع عزم «التدريب المهني للتشغيل» المدعوم من منظمة الامم المتحدة للطفولة – Unicef والمنفذ من قبل مكز تطوير الاعمال – BDC على تصميم برنامج تدريبي متخصص بالشراكة مع الشركة الاردنية للطيران –JAV لمهنة مضيف الطيران الجوي لتكون البداية في مثل هذه البرامج والتي يتم من خلالها تدريب وتأهيل الشباب ومن ثم تشغيلهم .
وبين حجازي بأن عملية التدريب المهني المنتهي بالتشغيل هي من أفضل الطرق التي تساهم برفع كفاءة الشباب وتساعد بتوفير فرصة عمل يسبقها منهجية تدريب مهني واصفا الفرصة بانها الاولى من نوعها في السوق الاردني.
وبدوره ركز محسن على أهمية التعاون المشترك مع مركز تطوير الاعمال في سبيل توفير فرص عمل ذات نوعية مختلفة تساهم في توظيف الشباب، وهذا يندرج ضمن الخطة والاستراتيجة الخاصة بالشركة الاردنية للطيران برئاسة الكابتن محمد الخشمان.

شاهد أيضاً

الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

هرمنا -أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن الأردن ينظر الى عُمان كشريك …