أخبار عاجلة

قيادة الأمن العام بالابتكار والتفكير الإبداعي: الاستراتيجية الامنية الجديدة للباشا المعايطة”.

هرمنا الاخباري-عمان

بقلم الخبير الأمني د. بشير الدعجه

إطلعت على حديث اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة مدير الامن العام خلال اجتماعه بمرتبات ادارة البحث الجنائي … هذه الادارة التي تظطلع بدور كبير في مكافحة الجريمة وملاحقة مرتكبيها …. حيث اشار الباشا المعايطة الى تعقد الجريمة في عصر يتسارع فيه التطور التكنولوجي وتعقيد التحديات الأمنية، داعيا الى تبني افكار الابتكار والابداع والاعتماد على التكنولوجيا الامنية في تتبع الجريمة بشتى انواعها والحد من انتشارها … والتفكير والعمل خارج الصندوق لحماية المجتمع من الآفات الجرمية ووضع حلولا ابتكارية واساليب ابداعية للتعامل معها بعيدا عن النمط التقليدي في البحث والتحري والاستقصاء عنها .

ولفت انتباهي ان الباشا المعايطة اشار الى تكامل التقنيات التكنولوجية الحديثة، مثل تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والعلوم الرقمية ، لتوفير رؤى أعمق حول الأنماط الجنائية.. وتشجيع المبادرات الإبداعية في تدريب الكوادر الأمنية مما يخلق بيئة تفاعلية تحفز على تطوير أساليب امنية فعالة في مواجهة التحديات الأمنية.

في هذا اللقاء برز مدير الأمن العام كرمز للقيادة الإبداعية في مؤسساتنا حيث يتمتع هذا القائد بالقدرة على دمج الابداع والابتكار في استراتيجيات امنية ، محفزًا فريقه للتفكير الإبداعي والتطوير وتحسين الاداء الشرطي بما يتناسب مع العصر الرقمي والتكنولوجي الذي يشهده عالم الجريمة .

من خلال تبني اللواء الدكتور المعايطة للقيادة الإبداعية، يسهم في تشجيع منتسبي الأمن العام على الابتكار في مجالات الأمن، مما يعزز فعالية الحماية والتصدي للتحديات الامنية المختلفة بشكل متقدم وفعال … وإن تحقيق التوازن بين الأمان و الابتكار والإبداع يعزز مكانة هذا القائد كمحفز للتطور في ميدان الأمن الرقمي والتكنولوجي الفعّال في مواجهة التحديات الامنية المتزايدة.

في ظل استمرار التهديدات الأمنية المتطورة وتنوع الاساليب الجرمية المعاصرة التي تعتمد على التكنولوجيا ، يبرز مدير الأمن العام كركيز حيوي يمتلك رؤية إبداعية لمواجهة التحديات ويسهم في بناء ثقافة تشجيع على التفكير المستدام وتطوير استراتيجيات امنية مستقبلية ترتكز على التكنولوجيا والتطور العلمي والابتكار والابداع الامني لمكافحة التحديات الامنية.

تعكس قيادة الباشا المعايطة الإبداعية تفاعلًا مستمرًا مع التطورات التكنولوجية، مما يضمن تحديث السياسات والتقنيات الأمنية وتحفيزه للتعاون وتبادل الأفكار بين مرتبات الامن العام … يجعل منظومة الامن والأمان ليست مجرد قاعدة دفاعية، بل بيئة متطورة تستجيب لاحتياجات المؤسسة الامنية وتحقق التوازن بين الأمان والابتكار.

هذه الرؤى الإبداعية للقيادة الأمنية وعلى رأسها الباشا المعايطة … تحدث تحولًا في تعزيز التعاون بين الامن العام والمجتمع المحلي وهذا ما اشار اليه اللواء المعايطة في اللقاء ، مؤكدا على أهمية التفاعل الشامل للمجتمع في جهود مكافحة الجريمة .. بذلك يظهر الإبداع والابتكار كركيزة أساسية في بناء مستقبل أمني أقوى وأكثر فعالية…
ايمانا منه ان المواطن الاردني هو محور وركيزة العملية الامنية وهو شريك رئيس فيها واحد لاعبيها الرئيسيين لابل هو مطلبها وهدفها النهائي.

في وطننا نحتاج إلى قادة يمتلكون رؤية إبداعية لتطوير استراتيجيات تعتمد على الابداع والابتكار كلا ضمن اختصاصه ومواكبة التقنيات الحديثة وتعزيز بيئة عمل تشجع على التجديد والابداع والابتكار .. ويعزز القدرة على مواجهة التحديات الحديثة المعاصرة التي تشهدها مؤسساتنا ووزراتنا بفعالية واقتدار … ويدركوا أهمية دمج القيادة الإبداعية في استراتيجياتهم لتحقيق توازن فعّال بين اهدافهم وخططهم والابداع والابتكار لمواكبة التطورات والتحسينات التي تشهدها مثيلاتها في العالم المتقدم المعتمد على قيادات ابداعية لقيادة هذه المؤسسات.

لذلك، يستحق الباشا المعايطة مدير الأمن العام الشكر والتقدير والدعم الموصول ، حيث يُظهر بأنه ليس فقط حارسًا للأمن والآمان والاستقرار ، ولكن أيضًا رائدًا يمتلك الرؤية والإرادة لتحقيق تقدم مستدام في ميدان الامن الأمان والابتكار والابداع ليبقى الاردن واحة للامن والاستقرار . .. وللحديث بقية

شاهد أيضاً

تعزيز المنعة الاقتصادية والبناء على الانجازات

هرمنا الاخباري-النجاحات والإنجازات التي حققها الاقتصاد الأردني خلال السنوات الأخيرة تدعو للتفاؤل خاصة وانها تمت …