أخبار عاجلة

رداً على الدكتورة وفاء الخضراءعضو لجنة الإصلاح السياسي

هرمنا – المحامي الدولي فيصل الخزاعي الفريحات

ماذا يعني عيد الأضحى للبشريةجمعاء …؟

ماذا يعني أكبر عملية توزيع طعام طازج وحلال مجاني في كوكب الأرض تحصل سنويا في مثل هذا اليوم المبارك …؟
ماذا يعني أعتناق أكثر من مليار ونص مسلم في كافة أرجاء لشعيرة مهمة من شعائر هذا الدين الحنيف يمارسها
تقريبا ٥٧ دولة إسلامية توزع أكثر من ( ٣٥٠ ) مليون كيلو من اللحم الحلال والطازج على فقراء العالم ، يعني عمليه إطعام لأكثر من 20% من فقراء هذا الكوكب الذي نعيش عليه ، وهذا تعجز عنه كافة الهيئات والمنظمات الدولية وجميع الجمعيات الخيرية المتواجدة بالعالم .
هذا ما يحصل فقط بشعيرة واحدة من شعائر الإسلام ماعدا الشعائر الأخرى كالزكاة والصدقات وفطرة عيد الفطر وغيره مما يحض عليه ديننا الحنيف ، دين الوسطية ، دين المحبة والسلام ، دين التكافل الإجتماعي ، دين العيش المشترك ، دين تقديم العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين ، وتكون المُمارسة الواحدة هذه التي إنطلقت من قلب صحراء اللا مكان واللا حياة : ” ليشهدوا منافع لهم ويذكروا إسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير “.. الآية الكريمة ٢٨ من سوره الحج ، تطعم لوحدها ، أكثر مما تفعله كل مساهمات الهيئات ومنظمات الغذاء الدولية والعالمية في كل أرجاء الكوكب طوال السنة .
فعيد الأضحى هو حقا : “اليوم العالمي للطعام المجاني في العالم” .
هو إحضار أغلى وأفخر أنواع الأطعمة الطازجة ( اللحوم ) ، وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين في فعل لا يفعله غير المسلمين وتكون إحدى معجزات ربنا للعالم عامة والمسلمين خاصة ، تأتيهم من قلب اللا مكان واللا حياة ، لتشع منافعَ وحياة للناس في الأرض كلها “فيه آيات بينات مقام أبراهيم … ” الآية الكريمة ٩٧ من سورة آل عمران .
و “لتعلموا أن الله يعلم ما في السماوات وما في الأرض وأن الله بكل شيء عليم …” الآية الكريمة ٩٧ من سورة المائدة .
فمتى سيدرك البشر رسالة الحضارة الإسلامية للعالم وهل يوجد دين أو منظمة أو هيئة على هذا الكوكب تفعل ما تفعله شعيرة واحدة من شعائر الإسلام …؟ وهل يوجد دين على وجه الأرض أعدل وأرحم من الإسلام بالبشرية قاطبة فسبح بإسم ربك وعظّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب .

المحامي الدولي فيصل الخزاعي الفريحات

شاهد أيضاً

زراعة الوسطية تحذر مزارعي العنب من الأمراض الفطرية

هرمنا الاخباري-دعا مدير زراعة لواء الوسطية قتيبة عبيدات، مزارعي العنب في اللواء لاتخاذ إجراءات احترازية …