أخبار عاجلة

العفوري يروي تجربة مدارس النظم الحديثة بنظام التعلم عن بعد.. “جاهزية عالية ونجاح باهر”

هرمنا – اكد مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري، بان هناك التزام كبير من الطلبة بحضور الحصص الدراسية عبر نظام التعلم عن بعد.

واشار العفوري بتصريح خاص لـ”اخبار البلد”، بان هناك دوام رسمي لجميع المعلمين والمعلمات بشكل يومي، لتقديم الحصص الدراسية حسب الجدول عبر المنصة الالكترونية للمدرسة، التي تم تجهيزها بتقنية عالية وجودة فائقة ، واتاحة التفاعل بين الطلاب ومدرس المادة لتحقيق اكبر فائدة ممكنة.

وتابع العفوري: “نقوم بتسجيل حضور وغياب للطلبة بشكل يومي ولجميع الحصص، وسط تعاون ومتابعة من قبل اولياء الامور، كما نقوم برفع جميع الحصص على موقع المدرسة ليتمكن الطالب من اعادة الدروس لتحقيق اكبر فائدة تعليمية، ويمكن ذلك الاهالي بمتابعة مدى التزام ابنائهم واستيعابهم للمعلومات المقدمة”.

وكشف العفوري بان العام الدراسي الحالي اختلف عن ما حدث عند بداية الازمة، حيث قامت المدرسة بتجهيز استديو لتسجيل المواد التعليمية، والشرح المفصل لدروس جميع المواد بشكل مفصل من قبل المعلمين وبجودة عالية قبل بداية العام الدراسي تحسبا لاي طارئ، مؤكدا بان لا بديل عن التعليم الوجاهي وايجابيته التعليمية والترباوية للطالب، الى انه حقق المطلوب الرئيسي بايصال المعلومات، وتميز باتاحة المجال للطالب باعادة الحصة لاكثر من مرة، وهو ما ستستمر المدرسة في تقديمه بعد العودة للتدريس المباشر.

ويرى العفوري بان هذا النظام يجب ان يستمر في المستقبل ويعمم على جميع المدارس، فكما هو معروف بان الطالب يتلقى ما يقارب 70% من المعلومات خلال الحصة الدراسية الوجاهية، وعند عودته للمنزل يستطيع اعادة المادة المسجلة مما يساهم بايصال نسبة تلقي المعلومة لما يقارب 95%.

شاهد أيضاً

اختتام برنامج تدريبي حول تدقيق المعلومات بجامعة الزرقاء

هرمنا الاخباري-أنهى 80 طالبا وطالبة من كلية الإعلام بجامعة الزرقاء برنامجا تدريبيا من خلال ورشتي …