أخبار عاجلة

اختتام برنامج تدريبي حول تدقيق المعلومات بجامعة الزرقاء

هرمنا الاخباري-أنهى 80 طالبا وطالبة من كلية الإعلام بجامعة الزرقاء برنامجا تدريبيا من خلال ورشتي عمل حول تدقيق المعلومات، في مسعى لتنمية مهارات الطلبة الفنية والمهنية في مجال الصحافة والإعلام الرقمي.
وكانت كلية الإعلام نظمت بالتعاون مع الشبكة العربية لمدققي المعلومات “AFCN” من أريج ضمن مشروع مختبر تحقق بدعم من مبادرة “أخبار غوغل”، ورشتي عمل حول تدقيق المعلومات ما قبل وبعد النشر، حيث يهدف المشروع إلى تمكين الصحفيين وطلبة كلية الإعلام من فهم أساسيات مجال تدقيق المعلومات ومنهجياته، وتعريفهم بالأدوات المستخدمة في الوصول إلى مصادر المعلومات الموثوقة وتزويدهم بمهارات جديدة في مجال تدقيق المعلومات.
وتضمنت التدريبات جلسات نظرية وتطبيقية حول تدقيق المعلومات وتمارين عملية على كيفية تطبيق مهارات تدقيق المعلومات على مختلف أنواع المحتوى قدمها صحفي تدقيق المعلومات المدرب موسى أبو قاعود مؤسس منصة “شييك”.
وقال عميد كلية الإعلام الدكتور امجد صفوري إن ورشات العمل تعد أداة أساسية في تنمية المهارات الإعلامية لطلبة كليات الإعلام، حيث توفر هذه الورشات بيئة تعليمية تفاعلية تساعد الطلبة على تطبيق المفاهيم والمهارات التي اكتسبوها في المقررات الدراسية وتطويرها بشكل عملي.
وأضاف أن الورشات توفر فرصا تدريبية للطلبة على كيفية التواصل الفعال وكتابة الأخبار والمقابلات الصحفية وتصميم المواقع الإلكترونية وكيفية استخدام الوسائل التقنية في عملية البحث الصحفي وتحليل البيانات الإعلامية والتحقق من المعلومات ما قبل النشر وما بعده.

شاهد أيضاً

مشروع انشاء خط قطار يربط بين مدينتي الزرقاء وعمان ومطار الملكة علياء الدولي

هرمنا – بدأ النقل بالسكك الحديدية في الأردن مطلع القرن العشرين ابان أن قامت الدولة …