أخبار عاجلة

المنتدى العالمي للوسطية يدين جريمة حرق القرآن في السويد: عمل شاذ وصناعة لخطاب الكراهية

هرمنا الاخباري – عمان

يدين المنتدى العالمي للوسطية بشدة ويستنكر سماح السلطات السويدية لزعيم حزب الخط المتشدد – المتطرف- بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية، ويعد هذا العمل جريمة نكراء واستفزاز بشع يدل على الحقد الدفين تجاه الإسلام والمسلمين، كما يحمل في طياته الإهانة للأمة الإسلامية جمعاء.

وقال المنتدى إن هذه الجريمة النكراء لا يقبلها العقل أو المنطق وهي غير مبررة في سياقات حرية التعبير، إن هذا العمل الشاذ هو صناعة لخطاب الكراهية ومثل هذا السلوك الإجرامي مرفوض أخلاقياً ومنطقياً، والمنتدى العالمي للوسطية يدعو المنظمات الدولية والحقوقية إلى تجريم الازدراء بالأديان والكتب السماوية والأنبياء ويدعو إلى سن التشريعات الدولية لتجريم هؤلاء المتطرفين الذين يشيعون في العالم العنف والكراهية والعنصرية.

وأوضح أن مثل هذه الأعمال العنصرية واللاأخلاقية تعمل على تأجيج مشاعر الكراهية وتضر بكافة الدعوات التي تدعو إلى السلام وحوار الأديان والعيش المشترك من أجل عالم يسود فيه السلام والوئام والتعاون الإنساني.

وختم “إننا في المنتدى العالمي للوسطية نناشد ونطالب الحكومة السويدية بمنع مثل هذه السلوكيات الشاذة والنشاز ومحاسبة مرتكبيها واتخاذ إجراءات حازمة تجاه العنصرين والمتطرفين لعدم تكرارها مستقبلاً من أجل تعزيز السلام الإنساني والعالمي معاً”.

شاهد أيضاً

الصفدي يبحث ونظيره البريطاني الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة

هرمنا الاخباري-التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في الرياض اليوم الاثنين …