أخبار عاجلة

الرسائل الملكية في واشنطن .. ولاء الريالات

هرمنا الاخباري – عمان

زيارة استثنائية لجلالة الملك إلى العاصمة الأمريكية واشنطن ، وهي بالطبع ليست الزيارة الأولى ، فقد سبقها العديد من الزيارات ، غير أنها هذه المرة تأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد تعيشها المنطقة .

وحده جلالة الملك القادر على إرسال جملة من الرسائل للإدارة الأمريكية ، وهي عاصمة صنع القرار في هذا العالم ، وتملك تأثيرا بالغا ، سواء فيما يتعلق بمنطقتنا أو العالم بأجمعه .

القضية الفلسطينية دائما على رأس الأولويات ، والأردن كان دائما وأبدا هو المدافع عنها وعن حقوق الشعب الفلسطيني ، وضورة وضع حد لما يجري على الساحة الفلسطينية ، حيث تتحمل إسرائيل تبعات كل ما يجري .

الممارسات الإسرائيلية الاخيرة والإستفزازات والإنتهاكات هي من يقود المنطقة للهاوية ، ووجود واستمرار الإحتلال يؤدي لمزيد من التدهور ، وهذا لا يؤثر فقط على الساحة الفلسطينية ، بل يمتد تأثيره إلى ابعد من ذلك .

ودائما ما يؤكد جلالة الملك أمام صنّاع القرار في العاصمة الأمريكية على ضرورة إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ، فهذا هو الحل للوصول إلى حالة من الهدوء بدل موجات العنف التي تسببها إسرائيل التي تستمر في عدوانها الدائم على الشعب الفلسطيني الذي من حقه المقاومة والوصول إلى حريته واستقلاله .

جهود الملك في واشنطن وغيرها من عواصم العالم تدلّ على ثقة زعماء العالم بجلالته وأنه الوحيد القادر على إيصال الرسائل العربية ، والملك دائما ما يحمل القضايا العربية الى مختلف الدول ذات التأثير العالمي الواضح .

هي جهود لا تتوقف أبدا ، خاصة والمنطقة باتت تعيش على ما يشبه بركانا قد يثور في أي لحظة ، والمنطقة في غنى عن ذلك إن صدقت الجهود ، وهي جهود باتت تثقل كاهل الملك الذي يبحث دوما عن أمن واستقرار المنطقة وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الذي ما زال ينتظر منذ عقود حريته التي يستحقها .

شاهد أيضاً

تربويات لافتة!

كتب د.ذوقان عبيدات هرمنا الاخباري-كان أبرز إنجازات النظام التعليمي منذ الستينات: سيادة القرار التشاركي، وقدرة …