أخبار عاجلة

عمان الأهلية تشارك في مصر بالبرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي

هرمنا الاخباري – عمان

اركت جامعة عمان الأهلية في فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي والذي نظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي في جمهورية مصر العربية خلال الفترة 3-7  / 2 / 2023 وبحضور أ.د أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأ.د عمرو عزت سلامة /الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وأ.د كريم همام مدير معهد إعداد القادة.

وقد شارك عن الجامعة رئيس نادي سيادة القانون بكلية الحقوق الطالب محمد علي المصري .

ويأتي تنظيم هذا البرنامج انطلاقاً من إعلان 2023 “عاماً للشباب العربي” بهدف خلق وإعداد جيل من الشباب العربي قادر على تحمل المسؤولية.

 كما يهدف البرنامج إلى تمكين الشباب ليكونوا قادة المستقبل ويحملوا راية الأوطان خفاقة عالية، باعتبار الشباب من الركائز الأساسية لاستراتيجية التنمية المستدامة بالوطن العربي.

 ويسهم كذلك في تعليم الطلاب المشاركين الالتزام والتمسك بالصواب والحفاظ على المعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمجتمعية والابتعاد عن الفكر المتطرف الهدام ومحاربة الشائعات، ونشر السلام المجتمعي داخل البلدان العربية، وتدعيم قيم المواطنة.

هذا وتضمن البرنامج التدريبي العديد من المحاضرات منها:  الشباب والتدريب، ودور طلاب الجامعات العربية في مواجهة التطرف الدولي، وأخرى عن مصر المكان والمكانة، ورؤية وزارة الشباب مصر 2030، ومحاضرة بعنوان الأمن القومي المصري وارتباطه بالأمن القومي العربي، وعمل أنموذج محاكاة اتحاد الجامعات العربية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لأهم المعالم السياحية في مدينة الأقصر.

 والجدير بالذكر أن الطالب محمد علي المصري كان قد شارك برئاسة الدورة الحالية في أنموذج محاكاة المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية

شاهد أيضاً

لبنان يتقدم بشكوى رسمية ضد إسرائيل

هرمنا الاخباري- تقدم لبنان بشكوى رسمية ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن الدولي على خلفية اعتداءات …