أخبار عاجلة

خليل عطية ونواب يطالبون الحكومة بمخاطبة أمريكا وأوروبا لرفع الحصار الاقتصادي عن سوريا- وثيقة

هرمنا الاخباري – عمان

طالبت مذكرة نيابية الحكومة بمخاطبة الادارة الامريكية والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وجميع الدول المشاركة في العقوبات المفروضة على الجمهورية العربية السورية، لانهاء الحصار الاقتصادي والعقوبات فورا.
ودعت المذكرة التي تبناها النائب خليل عطية، ووقعها أكثر من 20 نائبا، بتقديم مساعدات اقتصادية وطبية فورية للشعب السوري، للتخفيف من آثار الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.
وقالت المذكرة، إن العقوبات تسببت في معاناة منظمات الاغاثة العالمية في نقل الامدادات او الاموال او الادوية اللازمة عبر الحدود إلى سوريا.
وأضافت، “ثبت أن هذه االعقوبات غير فعالة وغير عادلة وجريمة ضد الانسانية لانها تستهدف المدنيين بمن فيهم الاطفال والمرضى وكبار السن.
وتاليا نص المذكرة:

سعادة رئيس مجلس النواب
نحن النواب الموقعون ادناه نطالب مخاطبة الحكومة بتوجيه رسالة الى الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وجميع الدول الأخرى المشاركة في العقوبات المفروضة على الجمهورية العربية السورية بالإنهاء الفوري للحصار الاقتصادي والعقوبات و تقديم مساعدات اقتصادية وطبية فورية للشعب السوري للتخفيف من اثار الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا في وقت سابق من هذا الشهر وخلف عشرات الآلاف من القتلى والجرحى ومئات الآلاف من المشردين وقد تسببت العقوبات في معاناة منظمات الإغاثة العالمية لنقل الإمدادات أوالأموال أو الأدوية اللازمة عبر الحدود إلى سوريا بسبب العقوبات الأمريكية وقد ثبت أن هذه العقوبات غير فعالة وغير عادلة وجريمة ضد الإنسانية لأنها تستهدف المدنيين بمن فيهم الأطفال والمرضى وكبار السن ، راجياً مخاطبة البرلمانات العربية والبرلمان العربي وبرلمان الاتحاد الاوروبي لتوحيد كلمة الشعوب على رفع العقوبات .
النواب الموقعين :-
1- المهندس خليل عطيه

شاهد أيضاً

الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

هرمنا -أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن الأردن ينظر الى عُمان كشريك …