أخبار عاجلة

السفير الياباني: نسعى لتوسيع التعاون الإقليمي مع الاردن لتحقيق السلام والاستقرار

هرمنا الاخباري – عمان

قال السفير الياباني لدى المملكة جيرو اوكوياما، إننا نسعى إلى توسيع التعاون الإقليمي مع الأردن للمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة.
جاء ذلك خلال احتفال أقامته السفارة اليابانية بعمان، مساء أمس الثلاثاء، بمناسبة العيد الوطني لليابان بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين.
وأكد السفير، عمق العلاقات التي تجمع بين اليابان والأردن، مشيرا إلى أن البلدين يحتفلان العام المقبل بمرور 70 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية المشتركة.
وبين أن العديد من الشركات اليابانية العالمية تقوم بتغطية أعمالها من مكاتبها في عمان، خاصة في ظل الاتفاقية الموقعة بين اليابان والأردن لتعزيز وحماية الاستثمار التي دخلت حيز التنفيذ منذ عام 2020.
وقال نحن حريصون على توسيع نطاق التعاون مع الأردن بطريقة تتماشى مع الأهداف العالمية مثل التحول الأخضر والتنمية المستدامة ورعاية الفئات المستضعفة وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.
وأشاد السفير بالدور الإنساني المهم الذي تقوم به المملكة في استقبال وإيواء اللاجئين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، مبينا الدعم الياباني للأردن في هذا المجال.
وحول الشأن الفلسطيني، أشار السفير إلى استمرار اليابان بدعم ومساعدة وكالة الأونروا منذ عام 1953، حيث يصادف هذا العام الذكرى الـ 70 لعلاقاتها مع الأونروا، مؤكدا دعم بلاده لحل الدولتين على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والقانون الدولي.
من جهتها، قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال مشاركتها احتفالية السفارة امس، إن هناك أوجه تشابه كبيرة بين الأردن واليابان، حيث يمثل كل منا قصة للنهضة والعمل من اجل السلام.
وأشادت النجار، بمستوى العلاقات المشتركة بين الجانبين والتطور الذي تشهده في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات

شاهد أيضاً

لبنان يتقدم بشكوى رسمية ضد إسرائيل

هرمنا الاخباري- تقدم لبنان بشكوى رسمية ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن الدولي على خلفية اعتداءات …