أخبار عاجلة

” سلطة المياه” تواصل حملتها التوعوية الوطنية للطلبة للحفاظ على المياه والمرافق الصحية

هرمنا الاخباري – عمان

ضمن اهداف سلطة المياه بزيادة الوعي بالواقع المائي والاستخدام الامثل للمياه للوصول الى واقع مائي امن ومستقر ومرافق صحية ملائمة عقدت ادارة شؤون الإعلام والاتصال/ سلطة المياه بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني ال GIZ الممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الأقتصادي والتنمية BMZ محاضرة توعوية في مدرسة الاميرة عالية للبنات/ الويبدة .

وبين مدير الاعلام ناجح الشمالي أهم التحديات التي تواجه قطاع المياه من شح المصادر المائية والزيادة السكانية والتغير المناخي وانخفاض معدل الهطول المطري واهم الاجراءات التي تقوم بها وزارة المياه والري لمواجهة هذه التحديات واهم المشاريع المستقبلية للتخفيف على الموطنين كمشروع الناقل الوطني وايجاد مصادر مائية بديله وجديدة وزيادة استخدام الطاقة النظيفة .
ودعى الشمالي الطالبات على ضرورة تبني السلوكيات والاساليب الحديثة في التعامل مع المياه والترشيد بالاستهلاك من خلال مخاطبة الحس الوطني لديهن مؤكدا على اهمية حصاد مياه الأمطار وزراعة الزراعات المنزلية الموفرة للمياه وتركيب قطع الاستهلاك المائي وغيرها وترسيخ هذه السلوكيات في المنازل والمدارس .

وتحدث المهندس علاء ابو علي من مشروع GIZ   عن مشروع النظافة للجميع Sanitation for millions  واهمية الحفاظ على المياه والحد من هدرها وكيفية اتباع سلوكيات النظافة العامة  بما فيها النظافة الشخصية والحفاظ على نظافة المرافق الصحية واتباع اساليب التعقيم الصحيحة للحماية من الجراثيم.

وشدد مختار جبل الويبدة عمر الفاعوري على اهمية عقد مثل هذه المحاضرات سواء في القطاع التعليمي او القطاعات المختلفة لزيادة الوعي المائي لدى شرائح المجتمع المختلفة كونها شريك استراتيجي في التحديات التي تواجه قطاع المياه .

من جانبها مديرة مدرسة الاميرة عالية ابتسام ثمنت دور وجهود وزارة المياه والري / سلطة المياه في عقد مثل هذه الورشات التوعوية حول الواقع المائي وكيفية التعامل مع المتاح من المياه من خلال مخاطبة الحس الوطني للطلاب.

وفي نهاية المحاضرة تم توزيع هدايا ووسائل توعوية على الطلبة

شاهد أيضاً

حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن

هرمنا- الاخباري كشفت وزيرة النقل وسام التهتموني أنه تم حجب 17 تطبيق نقل يعمل بشكل …