أخبار عاجلة

الأوقاف: بدء تسليم تصاريح الحج للأردنيين

هرمنا الاخباري – عمان

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عن بدء تسليم تصاريح الحج ابتداءً من السبت 25-3-2023  ولغاية السبت المقبل 1-4-2023.
وذكرت الوزارة أنه سيتم توزيع التصاريح في كافة مديريات الأوقاف المنتشرة في جميع أنحاء الأردن من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة في وقت سابق إن الكوتا المخصصة للأردن تتكون من 8 آلاف حاج، بالإضافة إلى فلسطينيي عرب 1948 البالغ عددهم (4500) حاج.
وأوضح أن دائرة الحج والعمرة اعتمدت لمواصفات السكن والنقل فئتين، هما الأولى المميزة بفنادق مصنفة خمس نجوم، ولا يزيد بعدها على (500) متر عن ساحات الحرم، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد على (400) متر عن ساحات المسجد النبوي الشريف والنقل جوا فقط. والثانية تتألف من مستويين الأول فنادق بمستوى خمس نجوم لا يزيد بعدها على (2) كيلومتر عن ساحات الحرم في مكة المكرمة مع تأمين النقل ما أمكن ذلك، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية، والمستوى الثاني: فنادق جيدة جدا لا يزيد بعدها على (1500) متر عن ساحات الحرم في مكة المكرمة، وفي المدينة المنورة ضمن المنطقة المركزية.
وأوضح الوزير أن تكاليف الحاج للبر ضمن الفئة الثانية تتراوح بين (2828-3008) دنانير بالحافلة العادية، ويختلف من ائتلاف لآخر حسب الفندق وقربه من الحرم ومستواه، ويضاف مبلغ بحدود (125) دينارا في حال اختيار حافلة (VIP)، وأما بالنسبة للسفر جوا تتراوح التكلفة بين (2859-3039) دينارا، ويضاف إلى هذا المبلغ ثمن تذكرة الطائرة، وتبلغ تكلفة المستوى الأول من الفئة الثانية (فنادق بمستوى خمس نجوم) بين (3283-3390) دينارا بطريق البر.
وتابع، أما الفئة الأولى (المميزة) فتتراوح الأسعار بين (5000-9000) دينار حسب مستوى الفندق والخدمات الإضافية المقدمة وعدد الأسرة في الغرفة الواحدة، ويضاف ثمن تذكرة السفر، مشيرا إلى أن جميع التكاليف الواردة أعلاه تتضمن سعر الهدي الذي ستتعاقد عليه الوزارة حفاظا على مصلحة الحاج.

شاهد أيضاً

بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن

هرمنا الاخباري-قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن أحد المطلوبين الذين تم نشر صورهم …