أخبار عاجلة

صور تحرج جامعة عمان العربية .. من يحاسبها؟!

هرمنا الاخباري – عمان

قامت جامعة “عمان العربية” يوم الثلاثاء الموافق 4/4/2023 خلال الإفطار الرمضاني الذي نظمته للأيتام، بتصويرهم في منظر محزن تظهر فيه وجوه المحتاجين ما يقارب الــــ (200) طفل، ووثقته على حساب كرامة الناس.
واعتبر الكثيرون أن هذا الأمر لا يوجد خلفه إلا الرياء وهو بمثابة طلب شهرة لا أكثر، فتصوير الناس و هم بحالة ضعف واحتياج عمل وضيع لا يقوم به الا دنيء نفس، فالرياء في الصدقات وتصويرها يُهين صاحب الحاجة ويُفسد الصدقة، لقوله تعالى: ” قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى ۗ وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ”. صدق الله العظيم.
وأكدوا أن عــمــل الــخــيــر لله وحده ويجب أن يكون العمل بنيةٍ خالصه لله بعيدا عن الظهور والتصوير والتفاخر أو المدح ، وأن هنالك الكثير من المؤسسات قامت بفعل الخير ونشرته من خلال الإعلام ولكن دون تصوير المحتاجين للعالم أجمع، كما فعلت “عمان العربية”.
ويبقى السؤال: أليس تصوير الفقير وهو يأخذ الصدقة ونشره في الإعلام من المن والأذى، ومن سيقوم بمحاسبة الجامعة على ما أقترفته بحق هؤلاء الأطفال الأيتام الذين لا حول لهم ولا قوة .. ؟؟
وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد عممت على جمعيات المملكة في عام 2019، عدم تصوير الأسر العفيفة خلال توزيع المساعدات عليهم، ومن يتجاوز ذلك، يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

موقع هرمنا الاخباري يعتذر عن نشر الصور احتراما لكرامة الاطفال

 

شاهد أيضاً

احالة موظفين للتقاعد وانهاء خدمات اخرين -اسماء

هرمنا الاخباري – صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الخميس، قرارات مجلس الوزراء باحالة عدد …