أخبار عاجلة

كم بلغت حصيلة مخالفات حزام الامان في اول اسبوع من التطبيق في الاردن؟

هرمنا الاخباري – عمان

اعلنت مديرية الامن العام الاسبوع الماضي عن البدء في التشديد على التزام السائقين والركاب بارتداء حزام الامان اثناء القيادة.
وقالت المديرية في بيان صادر عنها في ذلك الحين ان المخالفات سوف تطبق على سائق المركبة وعلى الركاب غير الملتزمين بارتداء حزام الامان.
مصادر مطلعة قالت ان حصيلة مخالفات عدم ارتداء حزام الامان في اول اسبوع كانت ضمن النسب العادية للمخالفات ، وارجعت المصادر ذلك الى مستوى الوعي الذي يتمتع به المواطن الاردني ، وتلقي توجهات الامن العام بتشديد الرقابة على ارتداء حزام الامان من منطلق الحرص على عدم تعريض حياة السائقين والركاب للخطر اثناء الحوادث المرورية ، لا بكونها عقوبة على السائقين.
حيث اثبتت الدراسات العلمية بهذا الخصوص ان ارتداء حزام الامان اثناء القيادة يخفف بشكل كبير من الاصابات التي تحدث في حال وقوع حادث مروري عنه فيما لو لم يتم ارتداء حزام الامان.
ومن المعروف ان حصيلة المخالفات التي يتم تحريريها بموجب قانون السير تحول الى خزينة امانة عمان والبلديات في المملكة وليس للامن العام او اداراته الاخرى اي علاقة بهذه الاموال التي تحصل ، الا في حدود قيام افراده بتطبيق انظمة وتعليمات قانون السير للحد من المخالفات المرتكبة من السائقين.

شاهد أيضاً

بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن

هرمنا الاخباري-قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن أحد المطلوبين الذين تم نشر صورهم …