أخبار عاجلة

جمعية التدقيق الداخلي الأردنية تطلق مؤتمرها السنوي الثاني

هرمنا الاخباري – عمان

أطلقت جمعية التدقيق الداخلي الأردنية فعاليات مؤتمرها السنوي الثاني تحت عنوان “التدقيق الداخلي في ظل التحول الرقمي” ، بمشاركة عدداً من الخبراء والمستشارين اصحاب الخبرة في مجال التدقيق الداخلي والتحول الرقمي من الأردن وخارجها، وذلك يوم الاثنين بتاريخ 5 حزيران 2023.
سلطت جلسات المؤتمر الضوء علىالعديد من الفعاليات، الندوات، الجلسات الحوارية،والاساليب الحديثة في تدقيق أنظمة المعلومات الرقمية .
وقال رئيس الجمعية السيد عاصم الناصر،أن المؤتمر يأتي إيماناً من جمعية التدقيق الداخلي الأردنية لخلق جيل من المدققين الداخليين قادر على مساعدة الشركات والمؤسسات الوطنية في مسعاها نحو التحول الرقمي، بالإضافة الى تبني أحدث برامج الذكاء الإصطناعي والتحليل الرقمي.
وأضاف السيد الناصر” إن المؤتمر يتيح مشاركة المعلومات الحديثة والتعرف على الممارسات الرائدة في السعي لتحقيق التميز المؤسسي من خلال أحدث الممارسات في مهنة التدقيق الداخلي، وذلك إيماناً منا بأهمية المدققين الداخليين الذين أصبحوا جزءًا لا يتجزأ من إطار الحوكمة العام والتطور المؤسسي إقليمياً ودولياً”.
ويتضمن المؤتمر عدة جلسات نقاشية ومحاضرات أبرزها: التدقيق الداخلي كصمام أمان للمؤسـسات والاقتصاد الوطني، أفق التدقيق الداخلي في ظل الذكاء الاصطناعي، دور التدقيق الداخلي في تدقيق البيانات والمعلومات الرقمية، والرقمنة في مجال التدقيق الداخلي- تحديات وفرص، محاضرة حول الضوابط الرقابية على التقارير المالية ICFR، ومحاضر حول الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ESG.
يحتم الواقع العالمي الجديد على الجميع أن يمارس ويشارك مشاركة فعالة في التحول الرقمي، ولكون دور التدقيق الداخلي الرقابي أيضاً يشمل الرقابة على هذا التحول وعلى الواقع الرقمي الجديد، فإننا نود أن نرسخ لهذه التوأمة ولزيادة الوعي بمفاهيم التحول الرقميمن خلال المؤتمر السنوي الثاني للجمعية.
تأسست جمعية التدقيق الداخلي الأردنية في عام 2015، وتتبع لمعهد التدقيق الداخلي الأميركي، وتهدف إلى زيادة التوعية بمهنة التدقيق الداخلي، وتشجيع الحصول على الشهادات المهنية، وعقد ورش عمل ودورات تدريبية وتزويد الاعضاء بأخر المستجدات في مهنة التدقيق الداخلي.
ورعى المؤتمر كل من شركة PWCكراعي بلاتيني، وأيضا شركة wolterskluwerTeamMateكراعي فضي

شاهد أيضاً

تمديد الاعفاء للرسوم الجمركية وضريبة المبيعات للاجور الشحن البحري

هرمنا الاخباري – قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء تمديد العمل بقراره …