أخبار عاجلة

النائب البستنجي يرد على اتهام رئيس الوزراء

هرمنا الاخباري – عمان

أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، النائب خالد البستنجي، أن النائب يملك حقّ مراقبة أداء الحكومة وعملها “سنتيمتر بسنتيمتر”، وليس “شبرا بشبر” كما عبّر عن ذلك رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في تصريحاته يوم أمس، مبينا أن الدستور الاردني منح النائب هذا الحق.
وقال البستنجي إن الانتقادات التي وجهها رئيس الوزراء استهدفت المؤسسة التشريعية بمجملها وليس نائبا محددا، كما أن الدستور الأردني لم يمنح الرئيس هذا الحق.
وتساءل البستنجي: “هل الدستور الأردني أعطى رئيس الوزراء أن يحدد موعد اجراء الانتخابات البرلمانية؟ أم أن هذا الحق محصور بالملك؟ وهل يعلم الرئيس ان انتخابات اتحادات الطلبة لم تجرِ منذ ثلاث سنوات؟”.
وختم البستنجي حديثه بالقول: “دستوريا النائب مسؤول عن الرقابة على عمل الحكومة، وهو من يحدد إذا كان هناك انجاز أو تقصير وليس الحكومة نفسها”.
وكان رئيس الوزراء انتقد نائبا لم يُسمّه صراحة، لكنه أشار إليه بشكل مباشر، قائلا إن ذلك النائب يتبع منطق “التشبير” في قياس انجاز الحكومة وتنفيذها الرؤية الاقتصادية، وذلك بعد قول النائب إن الحكومة وبعد ستة أشهر من بدء تنفيذ الرؤية لم تتمكن من توفير (50) ألف فرصة عمل، رغم وعودها بتوفير مليون فرصة عمل خلال عشر سنوات.

شاهد أيضاً

وزيرا الأشغال والنقل يتابعان التحضيرات لتشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء

هرمنا – تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزيرة النقل المهندسة وسام …