أخبار عاجلة

الأحمد: المعلومات التي ذكرت من بعض مدراء المستشفيات الخاصة تجانب الحقيقة

د. الحلايقة: (60-70)% نسبة المستشفيات غير الراضية عن آداء الجمعية

* د. إبراهيم: سبب تغيب المستشفيات عن حضور الانتخابات هو التأخر من قبل الجمعية في إبلاغهم عن الموعد

*د.الأحمد: التبليغ عن موعد الاجتماع تم قبل أكثر من أسبوعين وما ورد من بعض المدراء جانب الصواب

هرمنا الاخباري – عمان – هبة الحاج ابراهيم

قال مدير عام مستشفى الاستقلال أحمد الأحمد، إن المعلومات التي صرح بها بعض من مدراء المستشفيات الخاصة حول الاجتماع الأخير لجمعية المستشفيات الخاصة جانبت الصواب والحقيقة، وهي بخلاف نظام المستشفيات الخاصة وما حصل في اجتماع الهيئة العامة.

ودعا الأحمد ا بناء على ما تم إنجازه وتحقيق مصالح المستشفيات الخاصة والابتعاد عن المعلومات غير الصحيحة حيث أن تاريخ الإبلاغ عن موعد انتخابات مجلس الإدارة حسب نظام جمعية المستشفيات الخاصة يجب أن يكون قبل أسبوعين أو أكثر من الانتخابات، وليس حسب ما ذكره احد مدراء المستشفيات أنه يجب التبليغ عن الموعد قبل ٢٠ يوماً.

وأضاف، التبليغ عن موعد الاجتماع تم قبل أكثر من أسبوعين والكتاب تاريخه 5/28 وتم تعميمه بتاريخ 5/31 وآخر مستشفيات وصل لها الكتاب بتاريخ 3/6 أي قبل أسبوعين وليس كما ذكره احد المدراء.

أما بالنسبة لعدد المستشفيات المشاركة في الاجتماع أردف الأحمد،” تم حضور ٢٨ مستشفى من أصل ٤٣ أي بنسبة حضور ٦٥٪، وفي حال فرضية أن عدد المستشفيات التي يحق لها التصويت هو نفس عدد مستشفيات الأعضاء البالغ ٥٦ مستشفى فإن نسبة المشاركة كانت ٥٠٪، وبالتالي فإن النصاب قانوني حسب وزارة التنمية الاجتماعية ونظام جمعية المستشفيات الخاصة وهذا ينافي ما ذُكر بأن (60-70)% نسبة المستشفيات غير الراضية عن آداء الجمعية، لأن الذين حضروا الاجتماع أكثر من النصف”.

وأكد الأحمد على التفاف أعضاء الهيئة العامة حول مجلس الإدارة من أجل تحقيق مصالح الأعضاء مع شركات التأمين وبعض الأطباء ووزارة الصحة وبعض الملفات الهامة.

وكان مدير عام مستشفى المركز العربي الطبي الدكتور عزام إبراهيم “، أن سبب تغيب هذه المستشفيات عن حضور الانتخابات هو التأخر من قبل الجمعية في إبلاغهم عن موعد الانتخابات، حيث يجب أن يتم إبلاغهم بها قبل 20 يوماً من إجرائها، وأن هناك خلل موجود وهذا سبب تغيبنا، ومع أن الكتاب صادر عن جمعية المستشفيات الخاصة بتاريخ 28/5 ولكن تم تسليمه للمستشفيات بتاريخ 3/6، وهنالك طلبات متعددة وكثيرة على مدى أكثر من 15 سنة نكررها ونطالب بها ولكن لم يتم البحث فيها لغاية اللحظة.

من جانبه قال مدير مستشفى الحياة الدكتور كايد الحلايقة إن سبب عدم حضور عدد كبير من المستشفيات الخاصة لانتخابات الهيئة العامة لجمعية المستشفيات الخاصة الذي عُقد يوم السبت الماضي، والتي وصلت نسبتهم (60-70)%، إن المستشفيات غير راضية عن آداء الجمعية، وأن الاجتماع غير قانوني وتم تبليغنا بالاجتماع قبل 4 أيام من عقده والكثير من المستشفيات الكبيرة والضخمة كانت غائبة عن حضور الاجتماع.

وكانت الهيئة العامة لجمعية المستشفيات الخاصة اختارت مدير عام مستشفى الإسراء الدكتور نائل المصالحة رئيسا لها خلال اجتماعها العام العادي يوم السبت الماضي، كما اختارت الهيئة خلال الاجتماع مدير مستشفى الاستقلال أحمد الأحمد نائبا للرئيس، ومساعد مدير عام المستشفى التخصصي الدكتور رياض الشرقاوي أمينا للسر، ومدير عام مستشفى ماركا التخصصي الدكتور باسل المشهراوي أمينا للصندوق.

وأقرت الهيئة خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمعية السابق، الدكتور فوزي الحموري، التقرير الإداري والميزانية العمومية للسنة المالية المنتهية للجمعية.

شاهد أيضاً

موعد انحسار الأجواء الخماسينية في المملكة

هرمنا الاخباري-تنحسر الأحد الاجواء الخماسينية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ليصبح الطقس لطيفا في …