أخبار عاجلة

المومني : “الحكومة تقول للمواطن امرض بس أول الشهر”

هرمنا الاخباري – عمان

وجهت النائب صفاء المومني انتقادات لاذعة لسوء الخدمة في القطاع الصحي الحكومي خاصة ما يتعلق بالتأمين الصحي ، مشيرة الى أنها تقدمت بتوصيات كثيرة الى الديوان الملكي ورئاسة الوزراء بمقترحات تضمنت تطوير القطاع الصحي و توسيع فئات المشمولين بالتأمين الصحي ، ولكن لم تستجب هذه الجهات لها.

وأضافت المومني خلال حديثها لـ”جراسا” أن ما تحدثت به الحكومة عن تطوير القطاع الصحي و تنفيذ الخطط لأجله ووضع الاستراتيجيات لا أساس له على أرض الواقع الفعلي ، منوهة الى أننا لا زلنا نوجه نقص الأدوية في المستشفيات ، و الإكتظاظ بالأسرّة ، ونقص الكوادر الطبية ، و مشكلة الإعفاءات الطبية.

وبخصوص ما تراكم على المواطنين من ذمم في التأمين الصحي للذين انقطعوا عن الاشتراك لظروف قاهرة ثم عادوا له ، بينت أنها تابعت الكثير من الحالات بهذا الشأن ، موضحة أنها تضم صوتها لصوت المطالبين بإعادة النظر به ، وأنها ستتبنى هذه القضية داخل أروقة مجلس النواب.

وصبت المومني جام غضبها على الحكومة فيما يتعلق بملف الاعفاءات الطبية و المحدد بعشرة اعفاءات شهريا قائلة :” وكأن الحكومة تقول لنا قولوا للموطن لا تمرض بنص الشهر بل أخر مرضك لأول الشهر الجاي” ، منوهة الى أن تعامل الحكومة بهذا الشكل حرم الكثيرين ممن يعانون حالات مرضية حرجة من الإعفاءات

شاهد أيضاً

زراعة الوسطية تحذر مزارعي العنب من الأمراض الفطرية

هرمنا الاخباري-دعا مدير زراعة لواء الوسطية قتيبة عبيدات، مزارعي العنب في اللواء لاتخاذ إجراءات احترازية …