أخبار عاجلة

الروابدة : هدف احزابنا الوصول للحكم و”الحمود” اول من خطر ببالي

أهرمنا الاخباري – عمان

قامت مديرية محافظة ثقافة السلط، اليوم الثلاثاء، ندوة ثقافية فكرية عن شخصية المرحوم معالي الشيخ مروان الحمود في مسرح مدرسة السلط الثانوية للبنين.

وأدار اللقاء الاستاذ الدكتور عاطف كتعان والذي لفت الى أن اللقاء اليوم يأتي ضمن احتفالات مديرية الثقافة في مئوية مدرسة السلط الثانوية للبنين والتي هي صرح علمي وثقافي ولها دور بارز في تخريج العديد من السياسيين والشخصيات الوطنية والثقافية والتي لها دور بارز في المجتمع.

فيما بدء دولة عبد الرؤوف الروابدة كلمته بتحية لأهلنا في فلسطين على عملية طوفان القدس، وسلامه للحركة لبسالة الشعب الفلسطيني و شهداء غزة.

وتحدث الروابدة عن مروان الحمود فهو من خيرة من عرف وزامل من ابناء السلط ومن اللذين حفروا اسماءهم في هذه القلعة الحصينة، وحول سيرة والده عبدالحليم النمر الحمود ودوره السياسي الوطني الاردني في العمل العام وانتمائه العروبي وأثره البارز في كل من الساحة العربية والاردنية.

وعرض مشاركته في الحياة السياسية حيث تولى وزارة الشؤون البلدية والقروية عام ١٩٧٤، وتزامل معه في حكومة عام ١٩٧٦ لفترة وجيزة، وفي ١٩٨٥ عاد ليتولى الوزارة نفسها وتزامل معه بعد ان تولى دولته شؤون امانة العاصمة.

واكد ان مروان الحمود كان اول من خطر في بال دولته عند تشكيل حكومته عام ١٩٩٩ للاستشارة والشراكة في حمل الأعباء وكان النائب الأول له، مشيرًا إلى حكمته في التداول والنقاش.

واشار الروابدة الى الشخصيات العديدة التي يملكها الحمود والتي تزاوجت واتحدت لتبدو للباحث المدقق بشخصية التنسان المتكامل المحب الودود وشخصية الشيخ الذي يحفظ إرثه وكذلك الفلاح والاردني الذي يعشق وطنه وكذلك العروبي وكان فلسطيني الوجدان والدور، بالإضافة الى أنه عشق الصداقة وسعى اليها.

واختتم الروابدة كلمته بان الزمن لم يخفف من لوعة الفراق الان ان السمعة الطيبة والأثر المتميز عوض ألم الفقد، داعيًا المولى ان يرحمه ويغفرله.

شاهد أيضاً

حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة  وتحذيرات من تشكل السيول

هرمنا الاخباري-تتأثر المملكة اليوم السبت، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس دافئًا في أغلب …