أخبار عاجلة

معاناة المستثمرين مع “دائرة الأراضي” حكاية لن تنتهي والملفات “مكدسة” تصرخ دون مجيب!!

هرمنا الاخباري -عمان

اشتكى عدد من المستثمرين الأردنيين، من المعاناة التي لا تنتهي والعوائق التي تقف أمامهم داخل وحدة الاستثمار بدائرة الأراضي العامة، والتعقيدات التي يواجهونها داخل الوحدة من تأخر تنفيذ المعاملات والملفات، خاصة في حال عدم تواجد مديرة الوحدة بسبب الإجازة.

وأكد المشتكون أن بعض المعاملات لا تتم إلا بوجود مديرة الوحدة، الأمر الذي يسبب عائق كبير لديهم في حال عدم تواجدها، البعض أشار بأن هذه الوحدة تعتبر من أهم الوحدات التابعة لدائرة الأراضي، حيث تمثل بوابة الاستثمار ومفتاح الدخول للأعمال وتشجيع الاستثمار في الأردن.

كما اشتكى العديد من المستثمرين المستخدمين للموقع الإلكتروني الخاص، من صعوبة في استخدام الموقع الإلكتروني ، حيث لاحظوا وشعروا أن هناك صعوبة في عملية تبويب البيانات وإدخالها إلى الموقع، الأمر الذي يحتاج للكثير من التعديلات للتسهيل على المستثمرين، ليتمكنوا من استخدام الموقع بالشكل الصحيح.

وطالبوا بضرورة تدخل وزير المالية لما يحدث في الدائرة، والعمل على تغيير المنهجية في آلية التعامل مع المستثمرين المراجعين للوحدة وإصدار قرارات سريعة تختصر الجهد والمعاناة التي تواجههم، وضرورة العمل على تطوير هذه الوحدة وتوزيع المهام والصلاحيات داخل الوحدة بحيث تضمن استمرارية انسياب العمل بها وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين.

شاهد أيضاً

تهمة القتل العمد لخانق طفل ناعور

هرمنا الاخباري- باشر مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى التحقيق مع قاتل فتى يبلغ من العمر …