أخبار عاجلة

“القسام” تطلق رشقة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة ردا على استهداف المدنيين

هرمنا الاخباري – عمان :أعلنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الجمعة، استهدافها لمناطق محتلة ردا على مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رشقة صاروخية كبيرة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وقصفت كتائب القسام وفق تصريحها على منصة “تليغرام”، أسدود، وعسقلان، وسديروت، وبئر السبع، و”نتيفوت”، وقاعدة “رعيم”، وتحشدا شمال غزة برشقات صاروخية ردا على استهداف المدنيين.

وقالت كتائب القسام، إنّ صفارات الإنذار دوّت في “كيسوفيم” و”سديروت” بغلاف غزة.

ودكت تجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غربي مدينة غزة برشقات من منظومة صواريخ “رجوم” عيار 114 ملم، بالإضافة إلى تجمع لقوات الاحتلال شمال وجنوب مدينة غزة بعشرات القذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتمكن مقاتلو القسام من استهداف قوات للاحتلال الإسرائيلي كانت متمركزة داخل مبنى في بيت حانون بـ4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات، كما اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور الشيخ رضوان، وحي النصر شمال غربي غزة.

وفي منطقة الواحة شمال غربي غزة، أطلقت كتائب القسام قذائف كتف نحو جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته.

واستهدف مقاتلو القسام دبابة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوة “شواظ” شمالي مدينة غزة، وناقلة جند يعتليها عدد من قوات الاحتلال بقذيفة “تاندوم”، وآلية في حي تل الهوى غربي غزة بقذيفة صاروخية.

كما قصفت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي تجمعا لقوات الاحتلال في محور التقدم “نتساريم” بقذائف الهاون.

وقصف مقاتلو سرايا القدس، “كيسوفيم” برشقة صاروخية مكثفة، واشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى الرنتيسي بحي النصر في مدينة غزة.

وحمّلت حركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استئناف الحرب والعدوان على غزة، حيث جرت مفاوضات طوال الليل لتمديد الهدنة، عرضت خلالها الحركة تبادل الأسرى وكبار السن، وتسليم جثامين القتلى من المحتجزين من جراء القصف الإسرائيلي وجثامين عائلة بيباس والإفراج عن والدهم، ليتمكن من المشاركة في مراسم دفنهم واثنين من المحتجزين الإسرائيليين.

وقالت إنّ الاحتلال الإسرائيلي رفض التعامل مع كل هذه العروض، لأن لديه قرارا مسبقا باستئناف العدوان الإجرامي.

شاهد أيضاً

زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت

هرمنا الاخباري-عمّان 27 نيسان 2024: قدّمت شركة زين الأردن رعايتها كراعي اتصالات حصري لألترا ماراثون …