أخبار عاجلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر خريطة لمناطق يطلب إخلاءها في قطاع غزة

هرمنا الاخبارينشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، خريطة في موقعه الإلكتروني الرسمي تظهر تقسيم قطاع غزة إلى مربعات ذات أرقام في قطاع غزة، وذلك غداة انتهاء الهدنة المؤقتة في القطاع المحاصر صباح الجمعة وعودة القصف الإسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه قسم قطاع غزة إلى مربعات، وطالب سكان القطاع بمعرفة رقم كل مربع يقطنون به أو يتواجدون بالقرب منه، وانتظار تعليمات الجيش بإخلاء المناطق المستهدفة والتي تشكل هدفا للنشاطات العسكرية.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن نشر “خريطة مناطق الإخلاء” تأتي تمهيدا للمراحل المقبلة من الحرب، وتقسيم القطاع.

وطالب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الخميس، خلال وجوده في تل أبيب بمناطق “آمنة” للمدنيين وسط غزة وفي جنوبها في حال استئناف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتحدثت فرانس برس، عن إرسال تحذيرات عبر رسائل نصية قصيرة إلى سكان في مناطق متعددة من قطاع غزة الجمعة تحذّر أن الجيش سيبدأ الجمعة “هجوما عسكريا ساحقا على منطقة سكنك بهدف القضاء على منظمة حماس…”.

وحثت الرسالة الناس على التحرك الفوري. وجاء فيها “من أجل سلامتك… تحرك بشكل فوري إلى المآوي المعروفة. ابتعد عن كل نشاط عسكري من كل نوع. لا تنتظر.. وتحرك فورا حتى لا يكون الوقت متأخرا أو مستحيلا! أعذر من أنذر!”.

وشمل التحذير مناطق جباليا والشجاعية وحي الزيتون والبلدة القديمة في غزة، وخربة خزاعة، وعبسان، وبني سهيلا ومعن، وغيرها من الأماكن.

المملكة

شاهد أيضاً

زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت

هرمنا الاخباري-عمّان 27 نيسان 2024: قدّمت شركة زين الأردن رعايتها كراعي اتصالات حصري لألترا ماراثون …