أخبار عاجلة

أمانة عمّان – إطلاق مسابقة لتصميم مفتاح مدينة عمّان

هرمنا الاخباري – صادق مجلس أمانة عمّان، في جلسته التي عقدت الاثنين، برئاسة أمين عمّان يوسف الشواربة، على إطلاق مسابقة تصميم مفتاح مدينة عمّان، بهدف أن يكون أكثر اتساقا مع التطور في مجالات الحياة والفنون البصرية، واستعدادا للتحضيرات الخاصة بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، وبمناسبة يوم المدينة 2024.

امانة عمان ارتأت تغيير شكل مفتاح عمّان الذي تم تصميمه عام 1965 ويعدّ الهدية الرسمية التي تحمل رمزية الترحيب ويقدمها أمين عمّان باسم أهالي المدينة لملوك ورؤساء الدول الذين يزورون المملكة الأردنية الهاشمية

الأمانة اعتبارا من 14 _30 كانون الأول الحالي ستقوم بالإعلان عن المسابقة من تعليمات وشروط ومواصفات التصميم والتقديم للمسابقة.

المجلس قرر إعفاء الشركات العاملة في بورصة الزهور التابعة لسوق عمّان المركزي والواقعة في مجمع رغدان السياحي من بدل الاستغلال للمحلات المستغلة من قبلها في البورصة مع إعفاء الشركات كذلك مدار البحث من أثمان استهلاك الكهرباء والماء.

كما وافق المجلس على إعفاء الكميات التي تم توريدها إلى معرض الأزهار ونباتات الزينة الأردني الأول من الرسوم المفروضة عليها بموجب نظام أسواق الجملة للمنتجات البستانية.

وأقر المجلس توقيع اتفاقية مع مركز تطوير الأعمال للتعاون المشترك في تقديم خدمات تساعد الشباب الأردني والمرأة للوصول إلى فرص في سوق العمل وبناء القدرات وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا، وعلى توقيع مذكرة تفاهم مع مركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا بهدف بناء قاعدة معرفية ونظام متكامل للمعلومات التكنولوجية، وعلى توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد القضائي الأردني لتنفيذ برامج وأنشطة لرفع قدرات العاملين والفئات المستهدفة من برامج المعهد القضائي وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق من خلال الندوات والفعاليات والورش والدورات التدريبية والأنشطة المشتركة.

المملكة

شاهد أيضاً

مركز شابات العاصمة يحتفي باليوم العالمي للعمال

هرمنا الاخباري-نظم مركز شابات العاصمة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعمال بحضور أعضاء من المركز والمجتمع …