أخبار عاجلة

الرئيس الكوبي: “تواطؤ” أميركا يطيل الإبادة الجماعية في غزة

هرمنا الاخباري – عمان – قال رئيس كوبا، ميغيل دياز كانيل، الأحد، إنه “مقابل كل صحفي يقتل في غزة سيستخدم آلاف آخرون أدوات عملهم النبيلة كأسلحة للتنديد بجرائم إسرائيل”.

وأضاف الرئيس الكوبي، في تغريدة رصدتها “قدس برس” الأحد، على حسابه في موقع “إكس”، أن “تواطؤ أميركا باستخدام حق النقض (المخزي)، يطيل الإبادة الجماعية في غزة”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أعلن في وقت سابق من الأحد، ارتفاع عدد الصحفيين الذين استشهدوا بغارات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على القطاع، إلى 92 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال المكتب في بيان له، إن “الاحتلال يحاول من خلال اغتياله للصحفيين تغييب الرواية الفلسطينية ومحاولة طمس الحقيقة، لكنه فشل فشلا ذريعا في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني العظيم”.ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ72 على التوالي، وبمساندة ودعم أميركي وأوروبي، عدوانه على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و800 شهيد، إلى جانب 50 ألفا 897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء. وخلّف العدوان المستمر على القطاع، دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

شاهد أيضاً

الصفدي يبحث ونظيره البريطاني الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة

هرمنا الاخباري-التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في الرياض اليوم الاثنين …