أخبار عاجلة

بدءالتشغيل التجريبي لمواقف العقبة

هرمنا الاخباري – أعلن مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق ياسر الشوابكة عن بدء التشغيل التجريبي للمواقف التي تم انشاؤها أخيرا في العقبة وذلك لمواجهة الاكتظاظات المرورية في العديد من الأماكن داخل المدينة السياحية.

وقال الشوابكة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن هذه المواقف تخدم التاجر والمواطن والسائح على حد سواء، وتمكن زوار العقبة من ركن مركباتهم في أماكن مخصصة وآمنة ومحروسة ومزودة بالخدمات كافة.

وأن ما تتقاضاه الشركة من أجور لاستخدام هذه المواقف مبالغ رمزية لتغطية بعض كلف التشغيل فيما تتولى الشركة تغطية المبالغ المتبقية لتظل المواقف في أحسن صورة وتقدم خدمة الاصطفاف الآمن.


إنشاء المواقف بعد دراسات لواقع حركة السير في المدينة الساحلية خاصة بوقت الذروة والعطل فانه يتم زيارة عشرات الالاف للعقبة بسياراتهم الخاصة مما يشكل عبئا كبيرا على حركة السير الراجل في المدينة ويؤدي إلى العديد من المخالفات من قبل الجهات المنظمة لحركة السير، إضافة إلى أضراره بالحركة التجارية في المدينة.

ودعا الشوابكة تجار المدينة إلى الاستفادة من هذه الخدمة التي توفر عليهم الكثير من العناء، وتحد من حركة الزوار لمتاجرهم واستغلالها بالرسوم الرمزية التي وضعتها الشركة للتجار لقاء خدمة الاصطفاف.

ولفت إلى أن شركة العقبة لإدارة المرافق تعمل على تحسين جميع الخدمات العامة المقدمة لأهل العقبة وزوارها وتوفير متطلبات السلامة العامة خاصة لمرتادي وسط المدينة من خلال إدارة وتنظيم مواقف السيارات في المنطقة التجارية الثانية الذي بدوره يؤدي لسلاسة الحركة والتنقل داخل الوسط التجاري.

شاهد أيضاً

احالة موظفين للتقاعد وانهاء خدمات اخرين -اسماء

هرمنا الاخباري – صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الخميس، قرارات مجلس الوزراء باحالة عدد …