أخبار عاجلة

تقدُّم يفتتح خامس مقر له في عجلون على مستوى محافظات المملكة

هرمنا الاخباري-عمان

افتتح حزب تقدُّم مقره الخامس بالمحافظات في محافظة عجلون بحضور أمينه العام العين الدكتور خالد البكار ونائب الأمين العام رانيه صبيح ورئيس المجلس المركزي للحزب الدكتور فوزي الحموري وعدد من أعضاء مكتبه السياسي وأعضاء من الهيئة العامة.

واستهلت نائب أمين عام الحزب رانيه صبيح حديثها بإطلاق تحية صمود من محافظة عجلون للأهل في فلسطين عموماً وغزة خاصة بالتزامن مع صمودهم أمام غطرسة الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدة مدى أهمية الموقف والصوت الواحد القادر على إحداث التغيير والمُتمثّل بمطالبة أبناء شعبنا الأردني بضرورة وقف الحرب على غزة التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء رافضين وبشكل قاطع قتل المدنيين وترويعهم أمام صمت رهيب كشف عن الازدواجية الصارخة في تعامل المجتمع الدولي.

وأشارت إلى اعتزاز وفخر الشعب الأردني بالموقف الأردني الذي استطاع أن يتصدر كافة المواقف بقيادة حكيمة من جلالة الملك عبد الله الثاني الذي أكد عن رفضه أي خطط لاحتلال إسرائيل أجزاء من قطاع غزة ، مؤكداً جلالته أن أصل الأزمة يتمثل في حرمان إسرائيل الفلسطينيين من حقوقهم المشروعة.إضافة إلى مواقفه المرتبطة بتقديم المساعدات الممكنة خلال الفترة الماضية عبر الإنزال الجوي الذي نفذته طائرات سلاح الجو الملكي.

وأضافت صبيح أن افتتاح الحزب لمقره الخامس في محافظة عجلون جاء تأكيداً لاهتمام الحزب في وصوله لكافة أبناء محافظات المملكة، وإتاحة الفرص لاستقطاب المنتسبين للحزب من خلال القائمين على إدارة المقر في ودوره الهام في تنفيذ خططه البرامجية التي من شأنها أن تساهم برفع وتطوير مهارات أبناء المجتمع المحلي وتنفيذه للمبادرات الشبابية ضمن كافة المجالات .

وأكدت على أهمية الدور الذي باتت تشكّله الأحزاب اليوم على الساحة الأردنية من خلال ما أكد عليه جلالة الملك عبدالله الثاني بأن الدولة الأردنية أمام نقلة نوعية حقيقية باتجاه نظام ديمقراطي متقدم ينسجم مع تطورات المرحلة عالمياً من خلال إعادة ترتيب البيت الديمقراطي والحزبي وتجاوز تحديات قيام أحزاب برامجية قوية،وفق مشروع قانون الأحزاب العصري الذي ينظم العمل السياسي الحزبي ويعزز بناء النظام الديمقراطي لتحقيق التحسين والتطوير والإصلاح الشامل .

ونوّهت إلى حرص واهتمام حزب تقدُّم بالتركيز على النوعية في استقطاب المنتسبين له، بالإضافة إلى المساحة الهامة التي يوليها للشباب والمرأة، وإحراز تقدم ملموس في مشاركتهم السياسية وقدرتهم على التأثير في الحياة السياسية الحزبية ومؤسسات المجتمع المدني .

كما ووجه رئيس فرع دائرة عجلون سهيل مرتضى تحية إجلال لأهل غزة ،وأكد بأن الأردن دولة قوية بقيادة جلالة الملك والتفاف الشعب الاردني حوله، ومناعة أجهزته الأمنية ووعي شعبه.

وحول حزب تقدُّم أشار بأن حزب تقدُّم حزب برامجي تشاركي شمولي يضم العديد من الكفاءات المتنوعة ، وبأن مقر الحزب في عجلون سيحرص بمساهمته في التوسع بالاستقطاب وسيكون دائماً مكاناً للتواصل مع أبناء المجتمع وجميع القواعد الشعبية بمختلف أطيافها.

بدورها رحبت نائب رئيس فرع عجلون رحمه زعول بكافة المشاركين في الافتتاح في محافظة عجلون وتطرقت للحديث عن المرحلة الحزبية الحالية الهامة ودعوة جلالة الملك الشباب للانخراط في الحياة السياسية والحزبية وأهمية الاستفادة من الطاقة الشبابية وتفعيل دورهم في صنع القرار وما تضمنه قانون الأحزاب الجديد من نصوص تشكل ضمانة حقيقية للشباب من أجل انخراطهم في الأحزاب السياسية.

كما وتحدث عضو الهيئة العامة في حزب تقدُّم محمد صبيح عن الشباب ودورهم في الأحزاب السياسية وما يوليه دائماً جلالة الملك عبدالله الثاني من اهتمام بالشباب وإيمانه بقدرتهم على التغيير والإصلاح باعتبارهم الفئة التي ترسم معالم الحاضر والمستقبل، وذلك من خلال القوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية والتي تفتح لهم فرصاً للمشاركة في الحياة الحزبية والسياسية. ودور حزب تقدُّم بخطته البرامجية تجاه الشباب التي ستساهم باكتسابه الكثير من المهارات بالإضافة إلى حديثه حول أهمية تفعيل وتنشيط الحياة السياسية في الجامعات الأردنية.

عجلون #حزب_تقدم

شاهد أيضاً

وفاة شخص متأثرا بإصابته بحادث المفرق – الزرقاء

هرمنا الاخباري-توفي شخص، مساء السبت، أصيب بحادث تصادم مركبتين على اوتوستراد المفرق الزرقاء. وكان الحادث …