أخبار عاجلة

ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن 

هرمنا الاخباري-افتتح أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد ومدير التعاون في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية في السفارة الألمانية بعمان ماريوس راوه، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول إدارة مصادر المياه الجوفية في الأردن.
وقال المحاميد إن الأردن يُعد أحد أكثر البلدان التي تعاني من ندرة المياه في العالم خاصة في ظل ما تواجه المملكة من تحديات كبيرة كالتغير المناخي وموجات اللجوء وغيرها من التحديات التي تواجه القطاع.
وأضاف جاء هذا المشروع لمراقبة المياه الجوفية لما لها من دور حيوي في تزويد المملكة بالمياه لتلبية الاحتياجات المختلفة للمواطنين ولتوفير معلومات جرى جمعها خلال السنوات الثلاث الماضية من خلال المراقبة الدورية لنوعية المياه التي يجريها مختبر سلطة المياه الأردنية (WAJ) بالتعاون مع المعهد الفدرالي الألماني لعلوم الأرض(BGR) .
وبين المحاميد أن مستوى المياه الجوفية وجودتها تختلف بشكل كبير بين المواقع المختلفة وبمرور الوقت، وأساس الإدارة المناسبة للمياه الجوفية هو المراقبة الكافية لجودة المياه وتوفير البيانات العلمية الموثوقة باعتبارها حجر الزاوية في اتخاذ القرارات الصائبة.
وأكد المحاميد على الشراكة الوثيقة والتعاون المستمر بين وزارة المياه والري و BGR والتي تمتد لاكثر من 60 عاما داعيا الى مزيد من التعاون.
من جانبة بين ماريوس أن الحكومة الألمانية تقوم بتقديم الدعم المستمر لوزارة المياه والري لتحسين الواقع المائي ومواجهة التحديات الكبيرة التي يعاني منها القطاع مستعرضاً التعاون بين المعهد الفدرالي ووزارة المياه والري منذ أكثر من 60 عاماً وأهم المشاريع المنفذة والدعم المقدم من الحكومة الألمانية داعيا الى تكاتف الجهود لتطوير وحماية قطاع المياه.

شاهد أيضاً

العواد : مبيعات حلويات العيد انخفضت 50 % خلال العيد

هرمنا الاخباري-نقيب أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات عمر العواد أن بيع حلويات العيد انخفض بنسبة لا …