أخبار عاجلة

سلطة وادي الأردن تعقد جلسة حول مشروع إعادة تأهيل أنظمة الري

هرمنا الاخباري-عقدت سلطة وادي الأردن جلسة تشاورية حول مشروع إعادة تأهيل أنظمة الري لتحديد النطاق والأسس المرجعية لدراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع إعادة تأهيل أنظمة الري في مناطق وادي الأردن.
وبحسب بيان صادر عن وزارة المياه والري اليوم الثلاثاء، قال أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة، إن خطة سلطة وادي الأردن تقوم على التنسيق الكامل والمتابعة مع جميع جمعيات الري في الوادي للتأكد من توزيع مياه الري الى جمعيات مستخدمي مياه الري التي تقوم بإدارة مياه الري بعد موقع التزويد لتوزيعها على الوحدات الزراعية حسب الحصص المقررة بما يحسن من الأداء الزراعي ويحافظ على البيئة.
ودعا الحيصة المزارعين إلى اتباع برامج الأنماط الزراعية التي من شأنها تحقيق العوائد الاقتصادية والمادية على المزارعين انفسهم وعلى الاقتصاد الوطني، ويحقق الحماية للمزارعين ويمكنهم من تصدير منتوجاتهم الزراعية بأسعار جيدة، مؤكدا أن سلطة وادي الأردن تعمل على توفير جميع الإمكانات المتاحة للمزارعين والجمعيات.
ويهدف المشروع الى تعزيز الشراكة مع المزارعين ومشغلي مياه الري وتعزيز الشراكة بينهم من خلال تقليل الفاقد المائي وزيادة كفاءة استخدام الطاقة في أنظمة الري بما ينعكس على تجويد خدمات مياه الري وزيادتها وخفض كلف التشغيل والصيانة خاصة لشبكات توزيع مياه الري، وبالتالي توفير كميات مياه إضافية وكلف مالية على المزارعين.

شاهد أيضاً

العواد : مبيعات حلويات العيد انخفضت 50 % خلال العيد

هرمنا الاخباري-نقيب أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات عمر العواد أن بيع حلويات العيد انخفض بنسبة لا …