أخبار عاجلة

الإعلان قريبا موعد المرحلة الثالثة لعودة الأردنيين

هرمنا – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال على قرار حظر التجوّل الشامل ابتداءً من منتصف هذه الليلة، ولمدّة 24 ساعة، وبنفس الآليّة التي كانت تطبّق خلال الأسابيع الماضية، بحيث يشمل حملة التصاريح أيضاً، وتستثنى منه الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ.
وأضاف العضايلة في إيجاز صحفي قدمه من رئاسة الوزراء أنه تبدأ غداً الجمعة، بمشيئة الله تعالى، تسيير الرحلات الجويّة للمرحلة الثانية من خطّة عودة الأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل في الخارج والطلبة؛ والتي تتضمّن (16) رحلة جويّة ، ويبلغ عدد المسجّلين الذين ستتمّ إعادتهم إلى المملكة خلال المرحلة الثانية حوالي 3 آلاف أردني ، مشيرا الى أنه تمّ تخصيص مواقع لحجر جميع العائدين احترازيّاً في فنادق بالعاصمّة عمّان، لمدّة سبعة عشر يوماً .
وكشف العضايلة أنه ستعلن خليّة الأزمة خلال الأيّام المقبلة عن موعد بدء تنفيذ المرحلة الثالثة وتفاصيلها، والتي ستشمل دولاً جديدة.
وحول برنامج التمويل الميسر للشركات الصغيرة والمتوسطة الذي أطلقه البنك المركزي الأردني بقيمة 500 مليون دينار ، والذي تعهّدت الحكومة بتحمّل فوائد القروض المترتّبة عليه؛ أكد العضايلة أنّ البرنامج يسير وفق الضوابط والمعايير والأهداف التي وضع من أجلها، لافتا الى أنه يتم منح القروض للشركات والمنشآت التي تعطّلت أعمالها بسبب تداعيات وباء كورونا، وسيكون معنا في هذا الإيجاز عطوفة نائب محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس للحديث عن التفاصيل.
وكشف العضايلة عن أعداد الذين استفادوا من الدعم المقدم لعمال المياومة ، فقال :” بخصوص البرنامج الحكومي لدعم العاملين بالمياومة، بلغ عدد الأسر المستفيدة منه حتى اليوم 166 ألفاً و908 أسر، وبلغت قيمة المبالغ الموزّعة عليها 20 مليون و944 ألف دينار، وسيستمرّ صندوق المعونة الوطنيّة بالوصول إلى المستفيدين البالغ عددهم أكثر من 200 ألف أسرة”.
وفيما يتعلق باحتفاليات المملكة بالذكرى الـ 74 للإستقلال ، قال العضايلة :” بمناسبة حلول الذكرى الـ74 لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية التي تصادف يوم الاثنين الموافق للـ 25 من شهر أيار تم إطلاق حملة وطنيّة بعنوان “علَمُنا عالٍ” تسعى إلى استثمار الحالة الوطنيّة الراهنة من أجل تعزيز قيم العلم الأردني باعتباره أحد الرموز الوطنية التي يتوحد الأردنيون حولها .
ولفت العضايلة الى أن هذه الحملة التي تقوم عليها وزارة الثقافة، تأتي ضمن احتفالات المملكة بهذه المناسبة الوطنيّة الغالية، التي يتعذّر أن نحتفي بها هذا العام كما في الأعوام السابقة، نظراً لمنع التجمّعات، وإجراءات الوقاية والحماية الصحيّة للمواطنين.
ودعا العضايلة جميع المواطنين، إلى المبادرة بالمشاركة في هذه الحملة، وأن يعبّروا عن احتفالهم بعيد الاستقلال من خلال رفع العلم الأردني على البيوت، وفي مختلف الأماكن المناسبة.
وكشف العضايلة عن أنه سيعلن خلال الأيّام المقبلة عن مزيد من الفعاليّات، احتفاءً بهذه المناسبة العزيزة، وبما يتوافق مع إجراءات السلامة والوقاية.

شاهد أيضاً

بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر

هرمنا الاخباري-قدم بنك الإسكان رعايته الفضية لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر، الذي أقيم …