أخبار عاجلة

صدمة ثانية لمجلس النواب 19 .. تفاصيل

هرمنا – احمد حمودة  

في صدمة ثانية ونكسة جديدة لمجلس النواب التاسع العاشر، خسر النائب خير أبو صعليك رئاسة اللجنة المالية، التي فاز بها النائب نمر العبادي، في انتخابات اختيار رؤساء اللجان النيابية والتي جرت يوم الاثنين الماضي.

ويعتبر ذلك مفاجأة جديدة للمجلس بعد ان خسر النائب صالح العرموطي بانتخابات اللجنة القانونية في وقت سابق، حيث شكل ذلك نموذج لاقصاء الاسماء النيابية المخضرمة، وتاكد ذلك بعد خسارة النائب ابو صعليك لرئاسة اللجنة المالية، التي تولى رئاستها في المجلس النيابية الثامن عشر، ويمتع بخبرة واسعة بعملها وأولوياتها، خاصة وان اللجنة مقبلة على مرحلة حساسة ومهمة من خلال مناقشة قانون الموازنة العامة والوحدات المالية للسنة 2021، بعجز مالي قدر بـ2 مليار.

وتحتاج المرحلة المقبلة لخبرة نيابية واسعة لادارة اللجنة ومناقشة القانون، لحساسية الموقف في ظل جائحة كورونا وما تسببت به، هذا من جهة، ومن جهة اخرى، المدة الزمنية الذي على اللجنة مناقشة القانون فيه، خاصة وان الاجندة الزمنية مزدحمة، وسيكون هناك ضغط كبير.

وشكلت نتائج الانتخابات مفاجأة من العيار الثقيل، ومخاوف من ادارة اللجنة من جهة، وما جرى خلف الكواليس بانتخابات رئاسة اللجنة، وهو ما ستكشف عنه المجريات في الايام المقبلة.

شاهد أيضاً

ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين

هرمنا الاخباري-سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي …