أخبار عاجلة

فايزر- كورونا الحالية ستكون الأخيرة

هرمنا – اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة “#فايزر” ألبرت بورلا أنّ “موجة #كورونا التي نشهدها اليوم ستكون الأخيرة، كذلك الأمر بالنسبة لعدد كبير من القيود، بفعل الأدوات التي أنشأها العلم”.
وشدّد بورلا في مقابلة مع تلفزيون “بي إم إف” الفرنسي اليوم على أهمّية تلقّي 3 جرعات من اللقاح “للحصول على التطعيم الكامل”، ثم جرعة واحدة في السنة باستثناء من يعانون نقص المناعة “إذ يمكن تطعيمهم كلّ ثلاثة أشهر”.
من جهة ثانية، رأى بورلا أنّ تقنية الرنا المرسال – التي يعتمدها تحالف “فايزر/بيونتيك” وشركة “موديرنا” – “قوية جدّاً وجديدة جدًاً، ومثالية بالنسبة لكوفيد-19 والإنفلونزا، ولكنها ليست الكأس المقدسة”، في إشارة إلى أنّ مفعولها غير سحريّ في مواجهة فيروس كورونا. وكان بورلا قد أشار مطلع العام إلى أنّ نسخة من اللقاح “فايزر” معدّة للتصدي للمتحوّر “أوميكرون” ستكون جاهزة إذا لزم الأمر في آذار، فيما أشار نظيره في “موديرنا” إلى التحضير للقاح سيكون جاهزاُ في الخريف.

وقال ألبرت بورلا يومذاك في تصريح لشبكة “سي إن بي سي” المالية الأميركية: “لا أعلم ما إذا سنكون بحاجة للقاح كهذا، لا أعلم ما إذا سيستخدم ولا كيفية استخدامه، لكن سنكون جاهزين…المصنع بدأ الإنتاج بالفعل”. 

النهار

شاهد أيضاً

بالفيديو – اول معلمة روبوت بلباس تقليدي تعمل بالذكاء الاصطناعي

هرمنا الاخباري – تم الكشف عن “إيريس Iris” أول روبوت مدرسي يعمل بالذكاء الاصطناعي في الهند، حدث …