أخبار عاجلة

كرة القدم الأردنية ألي أين؟

هرما الاخباري – عمان

اقتحمت جماهير النادي الفيصلي ارضية ملعب ستاد عمان الدولي، بعد شتم لاعب فريق معان الجماهير والاشارة بحركات نابية اتجاههم.
وحاولت قوات الدرك السيطرة على اقتحام الجماهير ارضية الملعب، الا ان الامور تطورت بقذف قوارير المياه صوب ارضية الملعب وشتم فريق معان.
ربما هذا الخبر لم يعد غريبا، حيث نطالع مثل هذه الأخبار بشكل دوري مع كل موسم كروي محلي، وهذا ناقوس خطر مرعب يهدد مستقبل الكرة الاردنية التي تعود للخلف في كل عام ولا تحقق اي تطور مقارنة مع الكرة العربية لدول الجوار.
فهل يقف الإتحاد مكتوف الأيدي ام يضع خطة جديدة لتطوير وتحديث منظومة الكرة الأردنية، وهل يجد الإتحاد طريقة حديثة لتطوير فكرة الروح الرياضية على ارضية الملعب سواء للاعبين والكوادر الفنية للنوادي والمشجعيين، وضبط المدرجات بما يتناسب مع اخلاق الاردنيين وقيمهم النبيلة!.
وحسم الفيصلي موقعة معان بنتيجة 5 -0 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ستاد عمان الدولي ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.
وشهد اللقاء أحداث مؤسفة وخروج عن النص، بعد اقتحام جماهير الفيصلي أرضية الملعب، رداً على شام احد لاعبي معان الجماهير وتوجيه اليهم حركات نابية وغير اخلاقية.
وكان قد نشر لاعب نادي معان عمر الرواد منشورا عبر صفحته الفيسبوكية يشرح فيه كواليس ما حصل قبيل اقتحام جماهير النادي الفيصلي ارضية الملعب، وتاليا بعض ما كتبه؛ “ما حدث بالتفصيل هو التحام بيني وبين الكابتن والاخ العزيز يوسف ابو جلبوس انتهى بمبادرتي بالاعتذار، لاتفاجئ بعدها بانهيال الشتائم على والدتي واهل منزلي الذي افتخر بهم واعتز… هنا و كاي رياضي اردني حر، توجهت الي جمهور الفيصلي طالبا اياهم السكوت مؤشرا بيدي على انفي قاصدا اسكاتهم حاشا لله ان اكون اسات بأي اشارة بيدي او ان اكون قد قمت “بالبصق” على الجمهور! محملا نفسي كامل المسؤولية حال ظهر لكم غير ذلك”
وقرر المدعي العام، اليوم السبت، كبديل للتوقيف، وضع 15 شخصاً من مشجعي النادي الفيصلي، تحت الرقابة الالكترونية، وذلك بحظر ارتياد الملاعب لمده شهر قابلة للتجديد وذلك في اطار تفعيل بدائل التوقيف في الجنح لغير المكررين واستخدام السوار الالكتروني كاحد بدائل التوقيف.
ويأتي قرار المدعي العام كبديل للتوقيف وسنداً لنص الماده 114 مكررة قانون اصول المحاكمات الجزائية.
وكان الـ 15 مشجعاً اقتحموا أرضية ملعب ستاد عمان الدولي، في مباراة الفيصلي مع معان أمس الجمعة، رداً على اشارة نابية من قبل لاعب الفريق الخصم.
وتعتبر هذه العقوبة هي الاولى التي تطبق في الملاعب الاردنية، في ظل تكفيل الجماهير المثيرة للشغب من المركز الامني والتي كان معمول بها سابقاً.

شاهد أيضاً

وفاة 3 اشقاء بحريق منزل في عمان

هرمنا الاخباري-توفي فجر الجمعة 3 اشقاء احداث اثر حريق في منزل ذويهم في منطقة البنيات …