أخبار عاجلة

“السلطة الفلسطينية تخسر التعاطف الدولي عقب هجمات القدس الدموية”

هرمنا الاخباري – عمان – ارا المصري
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية عبارات المديح والثناء على عملية الإرهابية في القدس التي طالت مستوطنين اسرائيليين، على الرغم من ذلك ، هناك متصفحين يتحدثون عن خطورة هذه المنشورات والتغريدات على سمعة الشاب الفلسطيني في أواسط المجتمع الدولي، وبحسبهم ، فإن هذا يجعل المجتمع ينظر إليه بشكل سيء بين أوساط الجمهور الدولي ، الأمر الذي يجعل الشعب الفلسطيني يصور بالإرهابي بدلا من النظرة إليه كضحية

يأتي ذلك بعد العمليات الأخيرة في القدس، حيث قال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية لإذاعة الجيش إن شخصين أصيبا بالرصاص فيما يشتبه بأنه هجوم فلسطيني بالقرب من البلدة القديمة بالقدس، واصفا الهجوم بأنه “إرهابي”.

وأفادت خدمة الإسعاف الإسرائيلية بأن الجريحين أصيبا بجروح خطيرة. وقالت الشرطة إن المهاجم “تم تحييده” على حد تعبيرها ويبلغ من العمر 13 لكن عائلة الطفل الفلسطيني نفت بالقطع صلة نجلها في العملية وأكدت أن مروره تزامن صدفة وقت وقوع الهجوم بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية رسمية.

وجاء إطلاق النار بعد يوم واحد من مقتل سبعة برصاص مسلح فلسطيني بالقرب من كنيس يهودي على أطراف المدينة.
وقد قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التعازي اليوم السبت في أعقاب هجومين في القدس، قائلا إن مواطنة أوكرانية قتلت في أحدهما.

إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت تعزيز قواته في الضفة الغربية المحتلة، وتقرر تعزيز فرقة ما يسمى يهودا والسامرة (بالضفة الغربية) بكتيبة إضافية عقب تقييم أمني للأوضاع.

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية السبت اعتقالها 42 شخصا بعد إطلاق نار أوقع قتلى أمام كنيس في القدس الشرقية، من بينهم أفراد من عائلة منفذ الهجوم.

بينما قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعرض عليه تقديم كل “وسائل الدعم المناسبة”.

جاء ذلك بعد مقتل سبعة أشخاص في إطلاق نار على معبد يهودي في ضواحي القدس يوم الجمعة.

من ناحيته أدان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الجمعة الهجوم الذي نفذه مسلح فلسطيني على مشارف القدس وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين في معبد يهودي.

وقال بلينكين الذي من المقرر أن يتوجه إلى المنطقة قريبا في بيان إن “الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي المروع”.

ودانت وزارة الخارجية الإماراتية السبت “الهجوم الإرهابي”، معربة في بيان عن “استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

و أعربت الوزارة عن “خالص تعازيها للحكومة الإسرائيلية وشعبها الصديق ومواساتها لأهالي وذويهم.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة في بيان إن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش “قلق للغاية” بسبب التصعيد الحالي للعنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة ويدعو “لأقصى درجات ضبط النفس” يوم الجمعة.

وقال المتحدث إن غوتيريش أدان بشدة هجوم يوم الجمعة الذي أودى بحياة سبعة أشخاص على الأقل وأصاب عشرة آخرين في معبد يهودي على أطراف القدس.

شاهد أيضاً

تجارة الأردن : عمال الأردن رافعة التنمية في المملكة

هرمنا عمان – ثمنت غرفة تجارة الأردن، جهود عمال الاردن بمختلف مواقعهم ومساهمتهم الكبيرة بعملية …