أخبار عاجلة

“اعتقال شابين لنشرهما محتوى تحريضي عبر مواقع التواصل”

هرمنا الاخباري – عمان – يارا المصري

أفادت مصادر فلسطينية بأن شابين من سكان جبل المكبر اعتقلتهما قوات الأمن الإسرائيلية الأسبوع الماضي وهما معتز أبو جمل وخالد عليان.

وبحسب المصادر ، فقد اعتقل الاثنان بعد نشرهما محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي يدعم المقاومة الفلسطينية ، ويشجع الشباب على الخروج لمواجهة قوات الأمن. والمزاعم ضدهم أن هذا نشاط نشر تحريضي وغير قانوني.

يقول المعلقون إن هذا اتجاه جديد لزيادة إنفاذ القانون من قبل قوات الأمن الإسرائيلية ، وأنه من المتوقع اعتقال شباب آخرين نشروا محتوى مشابهًا على شبكات التواصل الاجتماعي في أحياء إضافية في القدس.

فقد ازداد اهتمام قوات الامن الاسرائيلي من متابعته لمواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك وتويتر، وتيك توك، وذلك من أجل رصد وتحديد المحتوى الذي يحرض على العنف والتخريب ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقد رصدت اقوات الأمن مؤخرًا محتوى تحريضي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بواسطة شابين من سكان جبل المكبر يُدعا معتز أبو جمل و خالد عليان.

يذكر أنه كان قد تم الإفراج عن الشاب معتز أبو جمل من قرية جبل المكبر بالقدس بعد اعتقال إداري لمدة 15 شهرا ثم أُعيد اعتقاله الأسبوع الماضي لنشره محتوى تحريضي.

كما ووقعت عدة اصابات خلال الاشتباكات العنيفة التي سبقت الاعتقالات في منطقة جبل المكبر في مدينة القدس

ووقعت اشتباكات عنيفة في جبل المكبر بمدينة القدس بين شبان فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، فيما أفادت مصادر فلسطينية عن إصابة حرجة خلال هذه المواجهات.

وذكر البيان الصادر عن الشرطة الإسرائيلية إنه تم القاء حجارة وألعاب نارية تجاه القوات الإسرائيلية، وإن عناصر الشرطة التابعين لشرطة القدس ومقاتلين من حرس الحدود ينشطون بحالة تأهب قصوى في أنحاء المدينة، وعلى وجه الخصوص في القدس الشرقية.

وبدأت الأحداث مع الاشتباكات في جبل المكبر، بعد أن القى شبان ملثمون الحجارة والألعاب النارية تجاه القوات التي تواجدت بالمكان، وذكر البيان أن مقاتلي حرس الحدود ردوا بوسائل تفريق المظاهرات.

في المقابل اندلع في مفترق بيت حنينا اشتباكات عنيفة بين ملثمين قاموا بإغلاق المفترق وإحراق حاويات القمامه، وذكر بيان الشرطة إنها ردت بوسائل “تفريق المظاهرات لصدهم” وتم اعتقال ستة مشتبهين “بالتورط بأعمال شغب في المكان وبث محتوى تحريضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب قوات الامن الاسرائيلية، فهذه الاعتقالات لن تكون الأخيرة من نوعها، حيث تسعى قوات الامن إلى رصد واعتقال كل من يحاول التحريض والحث على العنف والشغب خلال الفترة القادمة

شاهد أيضاً

الصفدي يبحث ونظيره البريطاني الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة

هرمنا الاخباري-التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في الرياض اليوم الاثنين …