أخبار عاجلة

نائب يصف الحكومة: لا تسمع ولا تحفظ ولا تعمل !

هرمنا الاخباري – عمان

أكدت النائب ميادة شريم، ان مشروع الموازنة الحالية لا يحتوي الاصلاحات والرؤية الاقتصادية الواضحة، محذرة من اننا سنبقى ندور في نفس الحلقة، مما سيؤدي الى مزيد من الانكماش الاقتصادي .
واستذكرت شريم في مداخلة لها خلال مناقشة الموازنة العامة تحت القبة الاثنين، حكمة للأصمعي قال فيها: ” اول العلم الصمت، والثاني حسن الاستماع، والثالث حفظه، والرابع العمل به، والخامس نشره”.. لكننا ابتلينا بحكومة لا تسمع ولا تحفظ ولا تعمل، فهي فقط تنشر مالا تعمل وكل المشاكل والحلول التي تطرقنا لها تذهب سدا.
وأضافت، كالعادة هذه الموازنة لعبة ارقام ولا تستند الى خطة استراتيجية واضحة تعالج الخلل في الميزان التجاري او العجز او نسب ومعدلات النمو ، وهي عبارة عن ارقام روتينية وبالتالي التصويت علينا القبول بها لانعدام البدائل وهي استمرار للنهج ذاته الذي نتحث فيه بكل الموازنات عن ايرادات غير مؤكدة ونفقات غير منطقية وضرائب لا تستند الى خطاب او رؤية اقتصادية، متسائلة : هل نحن امام حكومة ام لجنة تحصيل .
وأشارت الى ان الموازنة مبنية على كيفية تحصيل الرسوم والضرائب من جيوب المواطنين دون اي اعتبار للواقع الاجتماعي، وكل ما تحصله الدولة من ضرائب لا ينعكس على خدمة المواطن الاردني، بل تلتهمه خدمة الدين العام والمنح والقروض والخدم والحشم والسيارات الفخمة والتكاليف الباهظة التي خلفتها الحكومات المتعاقبة .
وقالت إن الحكومة اذا لم تستطع عكس ارقام الموازنة لخدمة الوطن والمواطن فانها بذلك تكون قد تجاوزت اسباب وجودها ووجب حجب الثقة عنها لتأتي حكومة قادرة على حمل اعباء المرحلة بما يتوافق مع مصلحة المواطن الأردني والشأن العام .
وختمت شريم، إن سلوك الطبقة السياسية في البلد لم يتغير، حيث انها لم تلبي المطالب الشعبية البسيطة .  

شاهد أيضاً

وزيرا الأشغال والنقل يتابعان التحضيرات لتشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء

هرمنا – تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزيرة النقل المهندسة وسام …