أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / المياه تحتفي باليوم العربي والعالمي للمياه

المياه تحتفي باليوم العربي والعالمي للمياه

هرمنا الاخباري – عمان

على هامش الاحتفاء بيوم المياه العربي والعالمي افتتح وزير المياه والري المهندس محمد النجار المعرض الوطني المائي الذي اقيم بهذه المناسبة والذي نظمته ادارة شؤون الاعلام والاتصال/ سلطة المياه اليوم الاربعاء 22/3/2023 بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني ال GIZ الممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الأقتصادي والتنمية BMZ ، وذلك احتفاءا باليوم العربي والعالمي للمياه 2023 ، بحضور امين عام وزارة المياه والري الدكتور جهادالمحاميد وامين عام سلطة وادي الاردن المهندسة منار محاسنه وامين عام سلطة المياه بالوكالة محمد الاخرس والمساعد لشؤون الاعلام السيد عمر سلامه والمساعد لشؤون الادارية عماد القطاونه والمساعد لشؤون الصرف الصحي المهندس وائل الدويري والمساعد لشؤون الاحواض المائية المهندس مضر العبادي وعدد من كبار موظفي قطاع المياه.

وقال المهندس محمد النجار يأتي الاحتفال بيوم المياه العربي والعالمي تأكيدا على دور الوزارة بترسيخ التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين ومؤسسة المجتمع المدني في الحفاظ على المياه حاضراً ومستقبلاً من خلال منظومة المياه واهمية لفت الانتباه للمحافظة على الموارد المائية.

واكد انه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير المياه بأعلى مواصفات الجودة، تعمل الحكومة من خلال الوزارة على تحقيق وضمان الأمن المائي لجميع المواطنين .

وبين م. النجار أن أولويات الوزارة هي المحافظة على جميع المصادر وحمايتها والحد من الهدر المائي وتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك والاستعانة بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة في مختلف المجالات لضمان الاستخدام الفعال والمستدام في القطاعات الزراعية والصناعية وغيرها وبالأساس الاستخدامات المنزلية .

واوضح وزير المياه والري ان وزارة المياه والري ماضية في وضع الخطط ووضع الحلول الابتكارية وتنفيذ المشاريع المائية الهامة التي من شأنها النهوض بالواقع المائي نحو الافضل وتحسين الخدمة للمواطنين والعمل سويا لمواجهة التحديات المائية.

من جانبه اكد المساعد لشؤون الاعلام السيد عمر سلامه على اهمية الحفاظ على المياه وتنمية الحس الوطني للمواطنيين بان المياه حق للجميع و لا تهاون فيه وان الوزارة سوف تستمر بعمل النشاطات المجتمعية والتوعوية لترشيد الاستهلاك المائي في مختلف القطاعات والحد من الاعتداءات على كل مصدر مائي.

وتضمن المعرض المائي توزيع البروشورات والهدايا والمواد الاعلامية على الحضور والتي توجه رسائل توعوية هامة للمواطنين لتحفيزهم على التوعية بأهمية المياه وترشيد الإستهلاك المائي وتقليل الفاقد وأهمية الحفاظ على المياه وحماية مصادرها من التلوث والاعتداءات بين كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على تنفيذ مشاريع الحصاد المائي لتحقيق الامن المائي الوطني.

عن haremna

شاهد أيضاً

وقف استقبال زوار تلفريك عجلون لمدة 7 أيام

 هرمنا الاخباري – أعلنت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، أنه سيتم وقف استقبال الزوار …