أخبار عاجلة

أبرز النتائج التي حققتها “أورنج الأردن” في بياناتها الختامية 2022 (تفاصيل)

هرمنا الاخباري – عمان

تمكنت شركة الاتصالات الأردنية-أورنج الأردن من تحقيق إيرادات بلغت 347.6 مليون دينار، بنسبة ارتفاع  4.2% عما كانت عليه في العام 2021، حسب البيانات المالية حتى نهاية 31 كانون الأول الماضي.
فيما قفز صافي أرباحها بنسبة 68.5% لتصل إلى 44 مليون دينار “بعد الضريبة” عن عام 2021، ما انبثق عنه موافقة الهيئة العامة على توزيع أرباح نقدية على مساهميها بمقدار 39.375 مليون دينار موافقة بذلك على توصية مجلس الإدارة في هذا الإطار.
وزيادة على النتائج اللامعة التي وردت سابقًا، فقد بلغ حجم موجودات الشركة 742.7مليون دينار، بنسبة ارتفاع وصلت لـ 6% عما كانت عليه في نهاية 2021، وارتفعت حقوق الملكية بنسبة 6.1% لتصل إلى 298.4 مليون دينار.
ويضاف إلى المنجزات المفصلية الهامة التي حققتها أورنج الأردن في 2022 والتي توجب العروج عليها، تأكيد استمرار نمو الإيرادات في السنوات القادمة، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عالجت قضايا خلافية وتسويات مالية تخدم الخزينة والأردنيين والمشغلين، وتعزيز شراكة الشركة مع الحكومة وآخرين في عملية التحول الرقمي بالأردن.
واستكاملًا لخطط البقاء في المقدمة كمزود رقمي رائد ومسؤول بموظفيها، زبائنها، المجتمع والبيئة، ستبدأ الشركة قريباً في بناء شبكة الجيل الخامس كونها كانت السباقة في تشغيل الجيل الخامس(5G) كخطوة رائدة في القطاع.
المؤكد أن 2022 يعتبر نقطة تحول هائلة لأورنج الأردن من حيث النمو ـوفق الرئيس التنفيذي  فيليب منصورـ، إذ “واصلت الشركة تقديم كل جديد لمشتركيها سواءً الأفراد أو قطاع الأعمال، معتمدة على هيكلة نموذجها بشكل جديد وشبكات متقدمة وموظفين ذوي خبرة عالية وحلول الرقمية المبتكرة”.  

شاهد أيضاً

الإدارة العامة” تستعرض التعديلات المقترحة على أسس منح المكافآت للموظفين

هرمنا الاخباري-استعرض مجلس هيئة الخدمة والإدارة العامة خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، التعديلات المقترحة على أسس …