أخبار عاجلة

تجهيزات حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين والآنسة رجوة ,, تفاصيل

هرمنا الاخباري – عمان

تجري التجهيزات على قدم وساق لتنظيم حفل زفاف ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والمقرر إقامته مطلع يونيو المقبل.
مقربون من القصر الملكي الأردني خصوا ، بتفاصيل الحفل المنتظر؛ إذ قالوا إن الحفل سيحضره زعماء ورؤساء دول وشخصيات عربية وعالمية مرموقة.


المكان ووسائل الإعلام


وبحسب المصدر، سيتم عقد فعاليات رئيسية في قصر زهران في عمّان، والذي شهد العديد من الأعراس الملكية، من أبرزها حفل زفاف الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا العبد الله عام 1993.
وأضافوا أن وسائل الإعلام المحلية والأجنبية ستكون حاضرة لتغطية الحفل ضمن إجراءات عالية المستوى تناسب التجهيزات الضخمة.
العائلة المالكة في الأردن، عرفت بعراقة الفعاليات في حفلات الزواج، بما ينسجم مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني، الأمر الذي برز أخيرا في زواج الأميرة إيمان على الشاب جميل ألكسندر ترميوتس، خلال مارس الماضي.
وتحدث المقربون من القصر الملكي، عن التجهيزات التي بدأت لحفل الزفاف الذي سيقام على أعلى المستويات، لتتواءم المناسبة التي يترقبها الأردنيون؛ لإيصالها لبيوت كل الأردنيين، ضمن مراسم ملكية عالية المستوى.
ونوهوا إلى إمكانية وجود تشابه بترتيبات زفاف ولي العهد الأمير الحسين مع حفل زفاف والده، الملك عبد الله الثاني على زوجته الملكة رانيا في عام 1993، والذي كان وفق وصفهم “عيد وفرحة غامرة لكل الأردنيين”.
تأجيل فعاليات أخرى
وفي إطار التحضيرات التي يقوم بها الديوان الملكي الأردني لمراسم حفل الزفاف، تعمل المؤسسات الرسمية على ترتيب احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف الملكي الذي سيتم نقل أحداثه مباشرة عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.
عممت رئاسة الوزراء الأردنية على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بتأجيل أية فعاليات احتفالية من المقرر اقامتها خلال الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو.
وأشار التعميم إلى أن الهدف من هذا التأجيل تركيز جميع الجهود الرسمية على هذه المناسبة “العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا” وإظهارها بالمظهر الذي يليق بها.
المؤسسات الرسمية التي كانت تنوي إقامة الاحتفالات علقت احتفالاتها بعد هذا التعميم، إلا أن العديد منها أكد أنهم علقوا الفعاليات ولم يقوموا بإلغائها بشكل نهائي لانتظار صدور تعليمات أخرى تقوم بالتوضيح بشكل أكبر حول تفاصيل الاحتفالات.
الاحتفالات الشعبية بدأت مبكرا
وبدأت الاحتفالات الشعبية بصورة مبكرة في الشارع الأردني من خلال منصات التواصل الاجتماعي وإقامة فعاليات في مختلف أنحاء البلاد.
وأصدر الفنان الأردني عيسى السقار أغنية خاصة بهذه المناسبة، وقال في حديث إن مشاعر الفرح الكبير لا يمكن أن توصف وأن أقل ما يمكن تقديمه بهذه المناسبة “هي أغنية يهنئ بها الأمير المفدى”.
وأكد الفنان السقار، أنه حرص على عدم وجود أي حقوق ملكية ونشر للأغنية التي نشرها على “يوتيوب” والمنصات الأخرى لاستخدامها من قبل الجميع وتغني الجميع بحب الأمير الحسين.
وقالت شخصيات عشائرية،، إنهم يعتزمون إقامة “بيوت شعر” لكل الأردنيين للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة، أسوة بآبائهم الذين فتحوا مثل هذه البيوت قبل 30 عاما عندما تزوج الملك عبد الله الثاني بالملكة رانيا.

شاهد أيضاً

الملك يلقي كلمة في جلسة بقمة مجموعة السبع بإيطاليا

هرمنا الاخباري قال جلالة الملك عبدالله الثاني، إن مستقبل الشباب والأطفال الذين يعانون من الصدمة …