أخبار عاجلة

رئيس مجلس محافظة الزرقاء يتحدث عن الاضرار التي خلفتها السيول التي شهدتها المحافظة امس

هرمنا الاخباري – عمان

قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان محافظة الزرقاء شهدت يوم امس الاثنين اجواء غير عاديه مشيرا الى ان ما جرى في المحافظة من امطار وبرد هي امطار وبرد غير مسبوق وان سبب ذلك يعود الى التغير المناخي حيث غطت سحابة سوداء كبيرة سماء المنطقة وتسبب بنزول البرد والمطر الكثيف .
مشيرا الى ان السيول الجارفه داهمت امس مناطق في الازرق والحلابات والظليل والهاشمية وبيرين وان العديد من المنازل قد تضررت جراء هذه السيول التي جرفت معها العديد من المركبات.
وبين ان منطقة ابو الزيغان التابعة لبلدية الهاشمية كانت اكثر المناطق تضررا بسبب الامطار حيث تشكلت سيول جارفه سحبت معها العديد من المركبات كما سحبت طفلا صغيرا كان يرعى الاغنام قرب السيل ووجد متوفيا كما داهمت مياه السيول مدرسة في بيرين ومجموعة من البيوت في منطقة الحلابات والظليل والازرق .
وقال ان نزول الامطار بهذه الشدة والبرد التي تبلغ قطر دائرته 3سم ونحن على مشارف شهر حزيران حدث غير مسبوق وطالب الجهات المختصة دراسة هذه الظاهرة التي من الممكن ان تتكرر في الاعوام القادمة .
وبين ان مجلس محافظة الزرقاء يدرس استحداث نظام الانذار المبكر في منطقة الازرق التي كانت اكثر المناطق تضررا من المنخفض الجوي حيث داهمت الامطار بعض المؤسسات الحكومية ومنازل بعض المواطنين .
وشكر الخضري كافة الدوائر الرسمية والاهلية في المحافظة وعلى راسهم محافظ الزرقاء ونائبه ورؤساء البلديات حيث تنادت الجهات الرسمية من اجل المساهمة في التخفيف من الاضرار التي لحقت بالاهالي ومركباتهم ومنازلهم وبين ان الاسرة الزرقاوية كانت على قلب رجل واحد وان جميع المؤسسات عملت بجد من اجل الحد من الاثار السلبية التي نتجت على التغير المناخي الذي اثر على محافظة الزرقاء بشكل كبير

شاهد أيضاً

جلالة الملك عبدالله الثاني يعود إلى أرض الوطن

هرمنا الاخباري- عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، اليوم الأربعاء.وشارك جلالته في الولايات …