أخبار عاجلة

تخصيص 20 دونم لايواء الكلاب الضالة بالزرقاء

هرمنا الاخباري – ببادرة انسانية للرفق بالحيوان الذي خلقه الله عالارض ليكون بعالمنا ولم يخلق عبثا” ومطالبين بالرفق به وحمايتة ومن هنا وانطلاقا من المصلحة العامة للبشر والحيوان اعلن محافظ الزرقاء حسن الجبور عن انطلاق المرحلة الثانية لانهاء مشكلة انتشار الكلاب الضالة بالمحافظة ولتأمينها بمكان امن لها بعيدا عن المناطق السكنية .

وخلال اجتماع ضم محافظ الزرقاء حسن والنائب د. هايل عياش ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ورئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي بالاضافة لعد من مدراء الاجهزة التنفيذية الحكومية بالمحافظة اوضح أنّ المرحلة الأولى من الخطّة حقّقت نجاح ملموس منها تقليل نسبة العقر إلى الصفر في بعض المناطق وإلى 50% في مناطق أخرى.

وكانت الخطوة الأولى نقل الكلاب الضالّة من المناطق السكنيّة إلى مناطق خارج المدينة وتمّ توفير الطعام لها مستفيدين من بقايا الطعام من المطاعم ومصانع الاغذية وجمعها بتلك المناطق وأكّد أنّ هذه العمليّة توفّر بيئة مناسبة لتلك الكلاب لتبقى خارج المناطق السكنيّة.

و المرحلة الثانية هي تخصيص قطعة أرض بمساحة 20 دونماً لجمع الكلاب فيها وإعادة تأهيلها وتلقيحها لاجل استغلالها لاغراض اجتماعية مثل حراسة المنشآت وتأهيلها بشكل اكث فاعلية .

وقال رئيس جمعيّة عناية للرفق بالحيوان والبيئة أحمد حسين التميمي أنّ المرحلة الأولى شملت توزيع أكثر من 300 ألف كيلوغرام من الأطعمة المتبقّية لدى المطاعم ومصانع الأغذية.

وأشار التميميّ إلى أنّ الجمعيّة قد اعتمدت خطّة سحب الكلاب بمعدّل 50 متراً في كلّ عمليّة إطعام يوميّة، في حين غطّت خطّة الجمعيّة كافّة مناطق الزرقاء.

وأكّد التميمي أنّ العدد المقدّر للكلاب الضالّة في الزرقاء يصل إلى حوالي 700 كلب كحدّ أقصى وأنّ الجمعيّة قامت ببناء قاعدة بيانات لتحديد الطرق المناسبة للتعامل مع هذه الحيوانات.

شاهد أيضاً

بدء التسجيل الكترونيا لمؤسسة التدريب المهني

هرمنا الاخباري – تبدأ مؤسسة التدريب المهني الأحد، استقبال طلبات القبول والتسجيل للدور الأول للعام …