أخبار عاجلة

تعيين حيدر فريحات مديراً عاماً لدائرة الإحصاءات

هرمنا الاخباري عمان

جرى تعيين الدكتور” حيدر فريحات ” مديراً عاماً جديداً لدائرة الاحصاءات العامة، وذلك بعد مرور عام على الفراغ الإداري الذي عاشته دائرة الإحصاءات العامة بعد إحالة مديرها السابق شاهر الشوابكة إلى التقاعد، وتعيين أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي مروان الرفاعي مديراً عاماً لها بالوكالة.
 وتعد هذه الخطوة إيجابية نظراً لكم الانتقادات التي كان يوجهها الموظفون للإدارة المؤقتة للدائرة، ولضرورة تواجد مدير ملم بتفاصيل الدائرة وطبيعة عملها وخصوصية أعمال الموظفين فيها و مهامهم ، عدا انه لا يجوز ان تترك مؤسساتنا الوطنية والإدارية بدون رأس هرم في ادارتها و تمثيلها،علماً بأن دائرة الإحصاءات من أهم الدوائر الرسمية وأكثرها خطورة لدورها ورسالتها ومهامها والعمل الذي تقوم به في التعامل مع الأرقام والبيانات والإحصاءات.
وكانت قد أشارت ولأكثر من مرة على ضرورة تعيين مدير عام لدائرة الإحصاءات العامة، وأن يكون على علم و خبرة بتفاصيل دائرة الإحصاءات العامة خصوصا بعد شكاوي الموظفين فيها حول أسلوب و إدارة الرفاعي وعدم تفرغه الكامل لها. 
وعلمت بأن الفريحات سوف يباشر مهامه ابتداءاً من يوم غد الأحد الموافق 18-6-2023 بعد ان كان يشغل مدير قطاع التكنولوجيا من أجل التنمية في الامم المتحدة في منظمة الاسكوا.
ومن الجدير ذكره ان الدكتور حيدر فريحات كان يتولى إدارة دائرة الإحصاءات العامة سابقاً عام 2008 ولغاية تقدمه باستقالته للحكومة عام 2011 .

شاهد أيضاً

مركز شابات العاصمة يحتفي باليوم العالمي للعمال

هرمنا الاخباري-نظم مركز شابات العاصمة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعمال بحضور أعضاء من المركز والمجتمع …