أخبار عاجلة

موجة حارة تؤثر على المملكة الأسبوع المقبل

هرمنا الاخباري – عمان

قال موقع طقس العرب المختص بأخبار الطقس، إنه واعتباراً من مطلع الأسبوع القادم، فمن المُنتظر أن تقترب من المملكة كتلة هوائية حارة، حيث تبدأ درجات الحرارة رحلة ارتفاعها التدريجي والطفيف بدءاً من يوم السبت وخلال أيام الأسبوع لتُصبح أعلى بقليل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام وسط أجواء صيفية عادية إلى حارة نسبياً في أغلب المناطق، بينما تكون حارة في مناطق الأغوار و البحر الميت والعقبة. وأضاف، “تستمر درجات الحرارة يوم الجمعة أقل من مُعدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من نهاية شهر حزيران”.
وتوقع أن تسود أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق و تكون مُعتدلة في المناطق الجبلية، و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة عموماً في أغلب المناطق، لكنها تنشط على فترات بعد الظهر، بينما تكون الأجواء حارة في الأغوار و البحر الميت و خليج العقبة إذ تقترب العُظمى من الـ40 مئوية. في حين لن تتجاوز العُظمى حاجز الـ30 مئوية في المرتفعات الجبلية العالية المنتشرة في المملكة.
أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس لطيفاً بوجه عام في مُعظم المناطق، قد يميل للبُرودة قليلاً مع ساعات الليل المُتأخرة و الصباح الباكر فوق المُرتفعات الجبلية لاسيما العالية منها و السهول الشرقية.

شاهد أيضاً

بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر

هرمنا الاخباري-قدم بنك الإسكان رعايته الفضية لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر، الذي أقيم …