أخبار عاجلة

مراكز “الضمان” في المحاظفات مغلقة أحيانًا بسبب إجازة الموظف.. والناطق يوضح الحقيقة

هرمنا الاخباري – عمان – هبة الحاج إبراهيم 

اشتكى عدد من المواطنين مراجعين فروع مراكز المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بعض محافظات المملكة، وذلك لاعتمادها على موظف واحد داخل كل مركز وفي حال غيابه يتم إغلاق المكتب بالكامل، مما يضطر المواطنون إلى طرق مسافات بعيدة للوصول إلى المركز الرئيسي في العاصمة لغايات إنجاز معاملاتهم.

وقال المواطنون ، أنه من غير المنطقي أن يعمل في كل فرع موظف واحد ولكن يجب أن يعتمد الفرع على أكثر من موظف وفي حال غياب احدهم يقوم الآخر بإنجاز معاملاتهم، دون الحاجة إلى طرق مسافات بسبب غياب الموظف وإغلاق المكتب في أوجه المراجعين بهذه الطريقة.

وأضافوا، أن الغاية من وجود هذه المكاتب المنتشرة في جميع المحافظات التسهيل على المواطنين وليس إعاقة أعمالهم وتضييع وقتهم للانتقال من فرع إلى فرع، لعدم وجود إلا موظف واحد.

وطالب المشتكون إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي الوقوف على هذه المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن وزيادة عدد العاملين في المكاتب حتى لا يواجهون صعوبات تعيقهم عن أعمالهم وتأخذ من وقتهم الكثير دون داع.

من جانبه قال الناطق باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي أنس القضاة ، إن المكاتب هذه ليست رسمية وغير موجودة على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، وتم إنشائها لمساعدة المواطنين كخدمات سحب كشف ضمان، وغيرها وتعتمد على موظف واحد ومن الممكن أن يصبح لديه طارئ وفي وقتها يقوم المواطن بمراجعة أقرب فرع له وليس بالضرورة الفرع الرئيسي في العاصمة.

شاهد أيضاً

غزة: الاحتلال يدمر 75 % من مصادر المياه 

هرمنا الاخباري-أمجد الشوا- قالت بلدية غزة إن الاحتلال الاسرائيلي دمر خلال عدوانه نحو 75 بالمئة …