أخبار عاجلة

الزراعة تعلن سيطرتها على حريق جرش وعجلون

هرمنا الاخباريأعلنت وزارة الزراعة الأربعاء سيطرتها على حريق الغابات في وادي الشام بين محافظتي جرش وعجلون بعد تجدده اليوم.

السيطرة الأولية على حريق وادي الشام بناءا على خطة التعامل المباشر مع الحرائق والتي أطلقها معالي وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات بتوفر الاليات والكوادر ضمن النقاط الساخنة التي تشمل الغطاء الحرجي تعاملت كوادرنا اليوم مع حريق نشب في وادي الشام ضمن محافظتي جرش وعجلون وتم السيطرة عليه بشكل اولي خلال ساعات وذلك بمتابعة مباشرة من الوزير وفرق متعددة من كوادر الحراج التي عملت على فتح خطوط النار من خلال اليات الوزارة وتمضي الان اجراءات التبريد للحريق .

الناطق باسم الوزارة لورنس المجالي قال لـ “المملكة” إنّ الفرق المختصة عملت على إجراءات التبريد لموقع الحريق، حيث إنّ كوادر الوزارة تتعامل مع الحريق من خلال آلياتها لفتح طرق “خطوط النار” للموقع ومحاصرته.

وقد اوعز الحنيفات خلال متابعته عمليات إخماد الحريق في الموقع بوضع خطة شاملة للنقاط الساخنة ذات الكثافة الحرجية في عجلون وجرش.

وبين المجالي أنّ الخطة تشمل توفر الكوادر المعنية والآليات للتعامل مع الحدث بشكل مباشر من إجراءات استباقية للحيلولة دون انتشار الحرائق.

شاهد أيضاً

بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر

هرمنا الاخباري-قدم بنك الإسكان رعايته الفضية لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر، الذي أقيم …