أخبار عاجلة

انفراج نسبي على الأجواء يومي الثلاثاء والأربعاء واشتداد الحرارة الخميس

هرمنا الاخباري – عمان

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية تراجع مُؤقت على تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء في الأردن.
وأضاف أن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ في بعض المناطق لاسيما الغربية، مع بقاء الأردن عموماً تحت تأثير الموجة الحارة، بحيث تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة بحوالي 4-6 درجات مئوية.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتحول الطقس ليُصبح حارا في معظم مناطق الأردن، إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين مُنتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية فوق المرتفعات، في حين يستمر شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ودرجات الحرارة في مُستويات أربعينية في تلك المناطق.

وبحسب طقس العرب توالي درجات الحرارة هبوطها خلال ساعات الليل بالمقارنة أيضاً عما كان عليه الحال في الليالي الماضية، وتسود أجواء معتدلة الحرارة بوجه عام في معظم المناطق، مع ظهور للسُحب المنخفضة و بخاصة شمال المملكة.

ويطرأ الخميس ارتفاع على درجات الحرارة و تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

ويعود الطقس ليُصبح شديد الحرارة وجاف بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة وتكون درجات الحرارة في بداية الأربعينيات مئوية في العديد من القرى و المُدن الأردنية بما فيها أحياء من العاصمة عمان، بينما يكون الطقس شديد الحرارة طيلة ساعات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت، بالإضافة إلى بعض مناطق البادية.

شاهد أيضاً

تنقلات محدودة لكبار موظفي التنمية -اسماء

هرمنا الاخباري – قررت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، إجراء تشكيلات إدارية محدودة بين …