أخبار عاجلة

خبير مائي تحويل فاتورة المياه إلى شهرية “كارثة مالية”

هرمنا الاخباري -عمان – هبة الحاج 
شكك خبير مائي في نية وزارة المياه والري في أن نظام الفاتورة الشهرية يأتي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وهدفه التخفيف عن الناس حسب تصريحات سابقة للناطق الإعلامي عمر سلامة، مؤكدًا أن الهدف من الفاتورة الشهرية رفع شرائح المواطنين من الدنيا للعليا، فترتفع الفاتورة تقريبًا من (30-35)%.
وأوضح الخبير أن المستهلك سيدفع الثمن مضاعفًا، في حال تطبيق هذا النظام، مما سيزيد أعباء عليه في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
وكان سلامة قد صرح سابقًا أن نظام الفاتورة الشهرية معمول به في جميع دول العالم، وبالتالي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة هدفنا التخفيف عن الناس .
وأوضح أن الفاتورة ستأتي بمثابة تنبيه وتذكير لاخواننا المواطنين إذا ارتفع استهلاكه او أن هنالك تسريب، فيعمل المواطنين بتفقد شبكات المياه والخزانات إذا كانت ارتفعت الفاتورة أو انخفضت، فيقومون بالمتابعة وبالتالي هذا يقلل من هدر المياه، إضافة إلى أنه يحسن من تحصيلاتنا وتكون الأمور متابعة بشكل مستمر.
وأشار سلامة إلى أن بعض المواطنين يقومون بمراكمة دفع الفواتير وبالتالي يكون المبلغ فوق طاقة المواطن، مبيناً أنه عندما تصبح الفاتورة شهرية يكون المبلغ قليل وبالتالي يدفعه المواطن دون حدوث تراكمات عليه.
وأكد، أن الوزارة ستتحمل أعباء إضافية لتطبيق النظام الجديد، وذلك من خلال زيارة المواطن شهريا وبالتالي جابي الفواتير عندما يتفقد الساعة سيكون عليها مراقبة أكثر ودقة وذلك لأن الفترة قريبة وليست متباعدة وسيتأكد من أن ليس هنالك هدر بالماء والعداد صالح ولا يوجد عبث أو تسريب.
وبين بشأن فصل المياه على المتخلفين عن دفع فواتير المياه، إن فترة السماح ستكون لشهرين للمشتركين لتسديد المبالغ المستحقة عليهم، ولن تختلف الإجراءات عن السابق

شاهد أيضاً

احالة موظفين للتقاعد وانهاء خدمات اخرين -اسماء

هرمنا الاخباري – صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الخميس، قرارات مجلس الوزراء باحالة عدد …