أخبار عاجلة

النائب ميادة شريم تشارك في المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ لاتحاد البرلمانيين العرب في بغداد .. تفاصيل

هرمنا الاخباري – عمان

شاركت النائب ميادة شريم،النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، في المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ لاتحاد البرلمانيين العرب، الذي عقد في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء.

وقالت النائب شريم أن المؤتمر ناقش خطر تفاقم الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، والجرائم التي ارتكبها الاحتلال والمتضمنة الاستهداف المتعمد للمدنيين، وآخرها قصف مستشفى الأهلي العربي المعمداني يوم أمس.

وأقرَّ المشاركون في المؤتمر، في البيان الختامي، عدة بنود تتلخص في تقدم بند طارئ للاتحاد البرلماني الدولي يتضمن وقف الحرب على غزة وايقاف انتهاكات حقوق الإنسان، و إدانة إرهاب الدولة الذي تمارسه سلطات الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بكل فئاته، لا سيما المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، في محاولة فاشلة منهم لكسر إرادة الشعب وإنفاذ التطهير العرقي على أوسع نطاق، والتهجير القسري، وتصفية القضية الفلسطينية.

وقالت شريم ان المؤتمر أكد أيضا على أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني واخرها قصف مستشفى المعمداني، سيؤدي إلى انفجار لا سابق له في كامل الأرض العربية، فضلًا عن توسيع دائرة القتل الجماعي وشريعة الغاب، التي تحاول إسرائيل الترويج لها منذ عام 1948.

كما أكد المؤتمر تجديد المطالبة للأسرة الدولية ومنظماتها الفاعلة، التدخل العاجل الفوري وقول كلمة الحق في وجه انتهاكات الكيان الصهيوني، ووقف الجرائم اللانسانية، والمحاولات لعزل غزة وقتل شعبها المتجذر في أرض آبائه وأجداده، ووقف اعتداءات المستوطنين والمتطرفين اليهود على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

و دعا المشاركون في المؤتمر، الإعلام العالمي إلى الحياد والدقة في تغطية الأحداث في غزة وفلسطين، كما أكدوا استنكارهم استخدام بعض الدول الغربية لأزدواجية المعايير والتعامل بالمثل بين الجلاد والضحية.

وأكد المشاركون التزامهم بالقرارات الأممية والمبادرة العربية للسلام، والتي تهدف إلى حماية حقوق الفلسطينيين بشكل كامل وغير مشروط.

ووجه المشاركون في المؤتمر نداءًا للبرلمانات الدولية والهيئات للتصدي لانتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها المدنيون الأبرياء في غزة، بما في ذلك العقوبات الجماعية والترحيل القسري والقتل.

كما وجه المشاركون تحية تقدير وثناء على صمود وصلابة الشعب الفلسطيني الذي تحمل معاناة الاحتلال على مر العقود، مجددين الدعوة للمجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية إلى وقف الحرب فورا والعمل على فتح المنافذ لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى فلسطين.

وأكدت النائب ميادة شريم أن البيان الختامي للمؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ لاتحاد البرلمانيين العرب، والمتضمن موقف الدول العربية تجاه انتهاكات الاحتلال الصهيوني في غزة، سيتم إيصاله إلى الأمم المتحدة بشكل رسمي.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في الاردن الأحد

هرمنا الاخباري-استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية، الأحد، وذلك بحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن نقابة …