أخبار عاجلة

مدير مستشفى غزة الأوروبي “بحاجة ماسة” لزيادة عدد أطباء العظام

هرمنا الاخباري – قال مدير مستشفى غزة الأوروبي، يوسف العقاد، الخميس، إن أكثر من 900 مريض في المستشفى غالبيتهم يحتاجون إلى خدمات العظام والكسور والعمود الفقري في قسم بسعة 27 سريرا.

وأوضح العقاد لـ “المملكة” أن “هناك أكثر من 900 مريض موجودون في مستشفى غزة الأوروبي جلهم يحتاج إلى خدمات العظام والكسور والعمود الفقري” في حين أن عدد أطباء العظام 18 “مطلوب منهم تقديم خدمة لأضعاف مضاعفة من الحد الذي يسمح به”.

وفي قسم العظام في المستشفى يتسع لـ 27سريرا، وفق العقاد.

وقال، إن “هؤلاء الطواقم غير قادرين على الاستمرار في تقديم تلك الخدمات” مشيرا إلى “حاجة لمضاعفة أعداد أطباء العظام؛ ليتمكنوا من تقديم الخدمة في حدها الأدنى” وهو الأمر الذي “ينطبق على أطباء التخدير والعناية المركزة وفني التخدير والتمريض وأطباء جراحة التجميل”.

وتحدث العقاد عن “حاجة ماسة لزيادة هذه الطواقم من خلال الوفود الطبية التي تعودت على زيارة قطاع غزة لدعم الكوادر المحلية الموجودة، ولتقديم خدمات للمرضى الذين هم بأمس الحاجة لها”.

وقال، إن “الواقع صعب جدا ويحتاج إلى التدخل السريع، ونحتاج إلى فتح المعبر الفلسطيني المصري على مدار الساعة لنقل مئات الجرحى الذين هم بحاجة إلى عمليات جراحية في الخارج”.

وبحسب العقاد، فإن نحو 350 جريحا تمكنوا من الخروج من قطاع غزة، من أصل قوائم تضم آلاف المرضى، مشددا على ضرورة “ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل للسماح لجميع الجرحى الذين هم بحاجة إلى عمليات جراحية متقدمة أو بحاجة إلى خدمات صحية غير متوافرة في قطاع غزة عليهم أن يسمحوا لهم بالخروج للحصول على تلك الخدمات”.

المملكة

شاهد أيضاً

زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت

هرمنا الاخباري-عمّان 27 نيسان 2024: قدّمت شركة زين الأردن رعايتها كراعي اتصالات حصري لألترا ماراثون …