أخبار عاجلة

نحو 500 شخص عدد كوادر مستشفيات الأردن الميدانية في فلسطين

هرمنا الاخباري-عمان

أكد مدير طب الميدان في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عصر الهروط، أن عدد الكادر الطبي المتواجد في فلسطين والمتمثل في مستشفيات جنين ونابلس/ 1 وغزة ( 1 وغزة 2)، يبلغ 450 – 500 شخصاً يتضمن كوادر وفرق طبية عالية المستوى.
وقال انه لايوجد نقص أو أي تأثير للكوادر الطبية التي غادرت لفلسطين على مستوى الخدمات المقدمة في المدينة الطبية، حيث يقوم الزملاء الموجودين بتغطية أماكن زملائهم الذين غادروا.
وبين أن المستشفيات الميدانية المنتشرة في فلسطين تقوم بتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه، كما تشهد اقبالا كبيرا خاصة في منطقة خان يونس في قطاع غزة، كاشفا النقاب عن وجود تنسيق مع الجهات الحكومية والرسمية في الضفة وغزة لاستقبال الحالات المختلفة التي تتطلب في بعضها إجراء العمليات الجراحية.
وأشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني / 2 الموجود في خان يونس بقطاع غزة الذي تم افتتاحه قبل 5 أيام، استقبل 500 حالة مرضية، وأجرى 30 عملية جراحية كبرى ، و 200 عملية جراحية صغرى بالإضافة إلى وحدة الخداج التي استقبلت 12 حالة .
وكشف الهروط أنه سيتم البدء اليوم بتخريج جزء من مصابي المستشفى الميداني غزة /1 على أن يتم إخراج جميع الحالات مع نهاية الأسبوع، وذلك بعد أن تماثلت حالتهم بالشفاء.

شاهد أيضاً

حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة  وتحذيرات من تشكل السيول

هرمنا الاخباري-تتأثر المملكة اليوم السبت، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس دافئًا في أغلب …