أخبار عاجلة

كتائب القسام تعلن قنص 6 جنود إسرائيليين في خان يونس

هرمنا الاخباري – عمان – أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الثلاثاء، أن مقاتليها تمكنوا من قنص 6 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي ببنادق “الغول القسامية” في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس، مؤكدة تحقيق إصابات محققة.

وقالت في بيانات مقتضبة، إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، وحققوا إصابة مباشرة في محور شرق مدينة خان يونس، مضيفة أن مقاتلي القسام تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس.

وأعلنت استهدافها عددا من الآليات العسكرية ودبابة إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أنها استهدفت “3 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرقي مدينة خان يونس”، و”دبابة صهيونية متوغلة شرقي خان يونس بقذيفة الياسين 105″، و”5 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق مدينة خان يونس”، ثم أعلنت في بيان لاحق عن استهداف آليتين أخريين، وتبعها بيان باستهداف 4 آليات، وجرافة عسكرية.

وتحدث مراسل “المملكة“، عن اشتباكات عنيفة بين الفصائل المسلحة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي توغل ووصل إلى بلدة بني سهيلا في محافظة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

كتائب القسام أشارت إلى أنها قصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين، كما استهدفت تحشدات للعدو شرقي “ماجين” برشقة صاروخية.

وبيّنت أنها تمكنت من “قنص جنديين صهيونيين ببندقية الغول القسامية شرق خان يونس وأصابتهما مباشرة”.

وأعلنت كتائب القسام قصف “تل أبيب” برشقة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

من جانبها أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي قصف تحشدات عسكرية في جحر الديك بصواريخ (بدر1).

كما أعلنت استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة (RPG) قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خان يونس، واستهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف “التاندوم” في شارع مشتهى بحي الشجاعية.

وقالت إن مقاتليها يخوضون اشتباكات من مسافة صفر مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مسجد أبو دلال في محاور التقدم شرق مدينة خان يونس.

وأضافت أنها استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “تاندوم” في محور التقدم شرقي غزة – حي الزيتون، مشيرة إلى استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “تاندوم” في محيط دوار السنافور في محور التقدم شرقي غزة.

من جانبها قالت كتائب شهداء الأقصى إن مقاتليها يتصدون منذ الاثنين لتقدم آليات الاحتلال الإسرائيلي على المحور الشرقي (قاطع خان يونس) بقذائف م/د والأسلحة الفردية بشكل مباشر ويحققون إصابات في آليات الاحتلال، مؤكدة “وحدة الميدان والتنسيق الكامل مع جميع فصائل المقاومة في محاور القتال”.

المملكة

شاهد أيضاً

غزة: الاحتلال يدمر 75 % من مصادر المياه 

هرمنا الاخباري-أمجد الشوا- قالت بلدية غزة إن الاحتلال الاسرائيلي دمر خلال عدوانه نحو 75 بالمئة …